مجتمع مدني

عدن.. تدشين المخيمات الطبية لإجراء 900 عملية جراحية في 6 أشهر

كتب: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي

دشن مدير عام مكتب الصحة الدكتور الخضر ناصر لصور ومعه مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتور جمال عبدالحميد اليوم فعاليات مشروع المخيمات الطبية الجراحية المجانية والتي تقيمها مؤسسة سبل التنموية الخيرية وبتمويل من مؤسسة " راف " القطرية.
وخلال عملية التدشين اشاد مدير عام الصحة بالادوار التي يلعبها اشقائنا في دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية والكويت ودولة قطر وذلك في مد العون وتقديم الاعمال الانسانية والخيرية للشعب اليمني الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة جراء الحرب القائمة في البلد وفي مقدمة ذالك ما ندشنه اليوم من اعمال للمخيمات الطبية الجراحية المجانية التي تاتي بتمويل وبدعم من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الانسانية " راف".
ونوه بان هذا العمل سوف يساعد مكتب الصحة على تقديم خدمات طبية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود وبشكل مجانيي، وقال اننا وباسم قيادتي وزارة الصحة العامة والسلطة المحلية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لدولة قطر امير وحكومة وشعب على ما يقدموه من خدمات انسانية هادفة الى انقاذ الشعب اليمني وتحديدا من ذوي الدخل المحدود، وأكد ان مكتب الصحة سيعمل على تسهيل اي اجراءات تهدف الى تقديم خدمات طبية وانسانية للعاصمة عدن والمحافظات المجاورة.
بدوره اوضح رئيس مؤسسة سبل التنموية الخيرية ، مشرف المخيمات الطبية الجراحية الدكتور سالم السقطري " ان مشروع المخيمات الطبية المجانية ياتي بتمويل من مؤسسة " راف " القطرية وبتنفيذ مؤسسة سبل التنموية حيث سيستمر على مدى 6 اشهر ويتم من خلاله اجراء "900 " عملية جراحية في مجال المسالك البولية، والانف والاذن والحنجرة، والعيون ، والاطفال ، والنساء والولادة ، بالاضافة الى المعاينات الطبية والعلاجات المجانية ، على ان يتم تخصيص كل شهر ل "150 " حالة.
واشار إلى ان عدد الحالات التي تم تسجيلها حتى اللحظة " 2000" حالة ومازال التسجيل مفتوح من اجل مقابلة اللجنة الطبية التي تعاين المرضى وتقرر مواعيد العمليات للحالات التي ستخضع للعملية ، وقال اننا وباسم الفريق الطبي ومؤسستي سبل التنموية وراف القطرية نتقدك بالشكر والتقدير للسلطة المحلية بعدن ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي وكذا الى مكتب الصحة العامة وذلك لتسهيل وتنسيق العمل لاقامة المخيمات الطبية والتي ستسهم في التخفيف على المواطن البسيط.
ولفت إلى ان المخيم جاء ايضا بعد حرب ادت الى خروج القطاع الصحي العام عن الخدمة وهو الامر الذي يجب ان يعمل الجميع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ومساعدة القطاع الصحي في مدينة عدن خاصة والمحافظات اليمنية عامة وذلك من اجل عودته الى الوضع الطبيعي. 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث