اخبار وتقارير

الكويت تدعم مشروع مياه لصالح 10 ألف نسمة في فقم - عمران بعدن

كتب: نبيل الجنيد – تصوير: زكي اليوسفي

تسلم وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي بميناء عدن ٤ حاويات للانابيب الخاصة بمشروع مياه الشرب لمناطق فقم عمران وصلاح الدين بمديرية البريقة والمقدمة من الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة.
وخلال عملية التسليم التي حضرها عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة سالم عبدالكبير، وعضو لجنة الاغاثة بعدن ايمن شكيب ، اشاد وكيل محافظة عدن بالمواقف العربية والوطنية والانسانية لدولة الكويت الشقيق وذلك في تقديم الدعم الاغاثي اللامحدود للشعب اليمني عامة ولمدينة عدن خاصة والمتمثل بالماء والدواء والغذاء والايواء والتعليم.
ونوه بان للكويت الشقيق حكومة وشعب بصمات ناصعة في مجال الخير والعطاء ليس لليمن فقط ولكن على مستوى العالم، وقال اننا وباسم محافظة عدن ممثلة بالمحافظ اللواء عيدروس الزبيدي نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للكويت امير وحكومة وشعب لما يقدموه من مواقف ودعم سخي من اجل النهوض وتحقيق الامن والاستقرار لمدينة عدن وكل المدن اليمنية، وكذا الشكر موصول للاخوة في الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة اللذين يعملون بكل جهد واخلاص في تحيقيق التنمية الاقتصادية والبشرية في اليمن الذي تعرض لحرب قاتلة شنها الانقلابين طمعا في كرسي الحكم وتنفيذ اجندة خارجية.
 وأكد ان عدن ستشهد وبفضل من الله وبتعاون الاشقاء بدول الخليج العربي نهضة شاملة وعودة الحياة الطبيعية كما كانت عليه في السابق وخصوصا بقطاعات المياه والكهرباء والتعليم والصحة.
من جهته اوضح مسؤول مشروع مياه فقم عمران المهندس عبدالله محمد مهبش " ان المشروع الذي يتم تنفيذه يهدف الى تخفيف معاناة المواطنين والبالغ تكلفته " ١٣٨ " مليون ريال وبدعم من دولة الكويت الشقيق، وسينفذ اعمال المشروع مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية وباشراف مباشر لمؤسسة المياه والصرف الصحي عدن، حيث يتم تنفيذه على ثلاثة مراحل وهي بناء سور وغرف للمضخة وتوريد الانابيب المختلفة مجلفنة وبلاستيكية وتركيبها والبالغ طولها اكثر من "٧" الف متر ، لا فتا إلى ان المشروع سوف يستفيد منه "١٠" الف مواطن منهم "٦" الف بمنطقة فقم عمران و"٤" الف مواطن بمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة عدن ، وقال ان جهود الهيئة اليمنية ودعم الكويت الشقيقذ لن يقتصر عند هذا الحد ولكن هناك مشاريع خدمية وتنموية سوف يتم تنفيذها بعدن وباقي المدن اليمنية باذن سبحانه وتعالى .

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث