علوم و تكنولوجيا

قمر صناعي صيني يرسل أولى صورة عالية الدقة للأرض

التنمية برس: متابعات

قالت مصادر صينية، إن القمر الاصطناعي "3 Gaofen" الخاص باستشعار الأرض عن بعد أرسل أول صور التقطها للأرض وبدت الصور عالية الدقة والوضوح بحسب "روسيا اليوم". وذكرت المصادر أن القمر تمكن من جمع أكثر من 2.15 تيرابايت من البيانات وأن الصور الأولى التقطها القمر في 15 و 24 أغسطس ونشرت الخميس الماضي حيث التقط صورا لمدينة "شيامن" الصينية وصورا لمطار بكين الدولي وصورا لميناء مدينة "تيانجين" وكلها بدقة وجودة عاليتين جدا.

 

ويمتلك القمر "3 Gaofen" رادارا يمكنه التقاط صورا عالية الدقة تصل استبانتها إلى مسافة متر واحد في عنصر الصورة "البيكسل" كما أنه قادر على تصوير أي مكان. وكان "3 Gaofen" قد أطلق على متن الصاروخ الحامل "تشانجين 4 إس" من مركز إطلاق الأقمار "تايوان" في مقاطعة "شانشى" في العاشر من أغسطس الجاري. ويعد "Gaofen-3" أول قمر صناعي صيني ذي مدى منخفض يقوم بالاستشعار عن بعد ويستخدم لمراقبة المحيطات وكذلك للإنذار والتحذير من الكوارث والتنبؤ بالطقس وتقييم الموارد المائية، وحماية الحقوق البحرية". ويعمل هذا القمر الصناعي في جميع الأحوال الجوية كما تعمل منصة المراقبة الخاصة به على مدى 24 ساعة.

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية