اخبار وتقارير

نوفاك: إيرادات النفط للصين ستبلغ 30 مليون طن

التنمية برس: متابعات

توقع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، زيادة إيرادات النفط إلى الصين عبر خط الأنابيب "إسبو"، لتصل إلى 30 مليون طن من النفط سنويا.

وقال نوفاك للصحفيين، السبت 2 سبتمبر/أيلول، على هامش منتدى الشرق الاقتصادي: "بخصوص توريدات النفط إلى الصين، فحسب الجدول الزمني، من المقرر توريد 15 مليون طن اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني عام 2018، إضافة إلى الحجم المحدد من وحدات التخزين قبل توسيع خطوط الأنابيب، ليبلغ الحجم الإجمالي نحو 30 مليون طن...ويؤكد الشركاء الصينيون أنهم سيقومون بإعادة بناء الجزء الخاص بهم من خط الأنابيب بحلول هذا الموعد".

وأشار نوفاك إلى أن شركة "ترانس نفط" الروسية قد نفذت الأعمال الضرورية، وعلى استعداد لتوريد النفط وفقا للاتفاقية، اعتبارا من التاريخ المذكور.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية قد ذكرت في أغسطس/آب الماضي، عن مؤسسة النفط الوطنية الصينية، أن بكين بدأت ببناء الخط الثاني لأنابيب النفط "موخه – داتشينغ" شمال شرق البلاد، وهو فرع من خط أنابيب "اسبو"، الذي ينطلق من مدينة سكوفورودينو الروسية في مقاطعة "آمور".

وبدأت إيرادات النفط عبر خط الأنابيب "سكوفورودينو – موخه" في عام 2011 في إطار العقود الموقعة بين "روس نفط" و"ترانس نفط" الروسيتين ومؤسسة النفط الوطنية الصينية في عام 2009.

واتفق الجانبان الروسي والصين في عام 2013 على زيادة التوريدات بمقدار 15 مليون طن سنويا، وإيصال حجمها إلى 30 مليون طن.

ومن المتوقع أن ينجز الجانب الصيني أعمال بناء الخط الثاني لأنابيب "موخه – داتشينغ" في خريف عام 2017.

المصدر: نوفوستي

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث