مجتمع مدني

بتمويل من صلة للتنمية: تدشين مشروع مهنتي.. بين يدي يستهدف 120 أسرة في عدن

التنمية برس/عدن/ خاص:
دُشن صباح اليوم بقاعة شمسان بمديرية المعلا مشروع "مهنتي .. بين يدي" الذي يأتي برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ويستهدف المشروع 120 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة والدخل المحدود بمحافظة عدن.

ويهدف المشروع الذي يستمر مدة عام إلى تأهيل فرد من كل أسرة تأهيلا مهنيا لسوق العمل، بالإضافة إلى سلة غذائية شهرية لكل أسرة، وينفذ المشروع عددا من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني هي مؤسسة آفاق شبابية ومؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية وجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ومؤسسة جنى لتنمية الاسرة وجمعية الحياة للتدخل المبكر وجمعية اقرأ الخيرية التنموية.
 
 
 

وألقى خالد باشهاب مدير إدارة برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة كلمة رحب فيها بالحضور وهنأهم بحلول الأيام العشر من ذي الحجة، وقال بدأنا في مؤسسة صلة تدشين مشاريع العشر من ذي الحجة في عدة محافظات، ويأتي هذا المشروع إسهاما منا لإخراج الأسر من الاستهلاك إلى الإنتاج والتنمية والحد من الفقر والبطالة وينفذ المشروع في 8 محافظات هي محافظة صنعاء وتعز وإب وحضرموت وعدن ولحج وأبين والمهرة.

وقال أيوب أبوبكر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل إن هذه الأعمال لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني تسهم بشكل فعال جنبا إلى جنب مع السلطة المحلية في تخفيف معاناة المواطنين، ونشكر الأخوة في مؤسسة صلة على هذه اللفتة الإنسانية للأسر ذوي الدخل لمحدود.
 
 

وفي كلمة لمنفذي المشروع ألقتها بالنيابة عنهم هويدا صالح مديرة مؤسسة جنى لتنمية الأسرة، قالت فيها: نشكر مؤسسة صلة على ثقتها بنا ونرجو أن نكون عند حسن ظنها، ولفتت إلى أن أكثر ما يميز المشروع هو استدامته، وأن هذا المشروع سيخدم محافظة عدن.

وتخلل الحف العديد من الفقرات الفنية والإنشادية نالت استحسان الحضور.
 

حضر الحفل أيوب أبوبكر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل وعصام وادي مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية وعبدالله عوض مدير مكتب التعليم الفني وخالد باشهاب مدير إدارة برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة وسالم مسلم مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة وعدد من رؤوساء ومدراء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

 
 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث