في الأضواء

«ماسبيرو القطاع الخاص»: أول الغيث «dmc الرياضية»!

التنمية برس/ الأخبار اللبنانية/ محمد عبدالرحمن:

لا حديث في سوق الميديا المصرية سوى عن الشبكة التلفزيونية الجديدة dmc التي وصفها بعضهم بـ «ماسبيرو القطاع الخاص»، كون هناك من يؤكّد ارتباطها بالنظام المصري، وهو ما ينفيه حتى الآن القائمون عليها.

المؤكّدون يرون أن الشبكة جاءت بعد يأس النظام الحالي من إصلاح «ماسبيرو» أيّ تلفزيون الدولة، وحاجة النظام في الوقت نفسه لشبكة تلفزيونية تابعة له، بعيداً عن حسابات رجال الأعمال الذين يسيطرون على معظم القنوات الخاصة، فيما يكتفي القائمون على الشبكة بالتأكيد عبر تصريحات مقتضبة أن هدفهم «تقديم إعلام قادر على المنافسة عربياً ويتلزم بقواعد المهنة ويدعم الدولة في خططها التنموية. إعلام لا يعتمد على نجوم الإعلام من الجيل الذي عرف الطريق إلى الشاشات قبل الثورة بسنوات عدة، وإنما جيل جديد يعتمد على المضمون قبل أيّ شيء آخر».

من المفترض أن تحتوي الشبكة الجديدة على 6 شاشات، شاشة عامة، وأخرى إخبارية، وثالثة رياضية، ورابعة مخصّصة للمسرح، وخامسة للطفل والسادسة للدراما. علماً بأنّ قناة «الناس» الدينية ومحطة راديو 9090 تتبعان أيضاً لشركة «دي ميديا» المالكة للشبكة المنتظر إنطلاق شاشتها الأولى مساء غد وهي «dmc الرياضية» في مناسبة إنطلاق الموسم الجديد للدوري المصري.

وكانت «دي ميديا» قد حصلت على حقّ الوكالة الإعلانية لشبكة تلفزيون «الحياة». فيما لا تزال تفاصيل الشاشة العامة وشاشة الأخبار غير مُكتملة، تمّ الإعلان عن التفاصيل الكاملة للشاشة الرياضية التي سيكون نجمها الإعلامي الشاب إبراهيم فايق (الصورة)، ليكون أصغر مقدمي الاستديوهات التحليلية لمباريات الدوري على الشاشات.

فايق سيقدّم استديو تحليلياً بعنوان

«في المقصورة» بمشاركة المحلّلين: حسن المستكاوي، ووزكريا ناصف وقائد المنتخب السابق أحمد حسن. كما سيقدّم «توك شو» رياضياً بعنوان «الحرّيف». أما الإعلامية شيماء صابر، فستطلّ من خلال برنامج «تايم أوت». وعلى مدار اليوم، يتمّ تقديم عدد من البرامج الرياضية الوثائقية، فضلاً عن نشرات أخبار رياضية يقدّمها يحيى حمزة وآمل صالح ومحمد حمدي. أما الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، فيقدّم «حصاد الأسبوع الرياضي».

في الإطار نفسه، يظهر الدوري الممتاز «ب» من خلال بث المباريات بأحدث تقنية، ويعقبها استوديو تحليلي يقدّمه الإعلامي محمد الليثي، ويضمّ عدداً من نجوم كرة القدم المصرية من بينهم: خالد بيبو، وهشام حنفي والكابتن محمد عمار. كما يقدّم محمد الليثي برنامج «حصاد دوري dmc» بمشاركة عدد من نجوم التحليل الرياضي في القناة. من المنتظر أن تقدّم القناة أيضاً تغطية إخبارية لأهم الدوريات العالمية. كانت أزمة قد بدأت وإنتهت سريعاً بخصوص أحقية شبكة dmc في عرض مباريات الدوري المصري الذي اشترت قناة ontv المملوكة لأحمد أبو هشيمة حقوقه الحصرية، وإنتهى الأمر بإعلان الدمج بين الشبكتين بما يتيح للشبكة الوليدة عرض المباريات أيضاً.

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية