رياضتك

برشلونة يضغط لتطبيق تكنولوجيا عين الصقر

التنمية برس: متابعات

لجأت إدارة نادي برشلونة للضغط بوسيلة غير مباشرة لتطبيق تكنولوجيا "عين الصقر" في المباريات المحلية بالدوري الإسباني وكأس الملك.

وتفجرت أزمة كبيرة بوسائل الإعلام الكتالونية، بعد عدم احتساب هدف صحيح للبارسا في مباراة ريال بيتيس، أول أمس، الأحد، والتي انتهت بتعادله 1-1، وفقدان نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

ونشر النادي الكتالوني تقريرا عبر موقعه الرسمي  الثلاثاء، يوضح فيه مميزات تكنولوجيا "عين الصقر" التي نفذها مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لمساعدة الحكام على التأكد من عبور الكرة خط المرمى.

وأشار التقرير، المدعم بفيديو وصور، إلى أن "يويفا" قام بتركيب 14 كاميرا بملعب "كامب نو" بواقع 7 كاميرات حول كل مرمى من جميع الزوايا.

وأوضح أيضًا أنه بمجرد عبور الكرة خط المرمى، فإن الساعة التي يرتديها الحكم تصلها رسالة مصحوبة باهتزاز بسيطة، وصورة مصغرة على شاشة الساعة، بعد ثانية واحدة من عبور الكرة لخط المرمى.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية