حوارات واستطلاعات

مدير مديرية البريقة ل التنمية برس هذه هي أكبر جمعية ومؤسسة قامت بدعم البريقة في هذا المجال

التنمية برس: خاص

سليم المعمري: أدلى هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة بتصريح خاص لموقع " التنمية برس" تحدث فيها عن المشاريع التي تم تنفيذها بالإضافة إلى المشاريع التي سيتم أيضا تنفيذها خلال العام الحالي .

وقال اليزيدي بالنسبة لمديرية البريقة في الجانب التنموي إلى الان نقوم بإصلاح البنية التحتية منها الكهرباء وقدمنا للمديرية  ما يقارب 30 مليون ريال مواد كهربائية وسيقوم المشروع بإصلاح المحولات وهناك أيضا تنسيق مع إدارة الكهرباء أن يكون العطاء اكبر وان يسمحوا لعمال الكهرباء لإعطائهم الثقة ودعمهم النفسي لكي يعاودوا ممارسة عملهم كما كانوا بل للأفضل لان مهما وفرنا لهم المواد مع عدم وجود الدافع المعنوي سيكون العطاء ضعيف يعني جانب دعم المواد والتواصل والوقوف مع إدارة الكهرباء في مشاكلها، ناهيك عن قيام السلطة المحلية بالمديرية على حملة لسداد الفواتير وهذا جزء من تشجيع إدارة الكهرباء لكي تقوم بدورها لمساعدتنا في إقامة البنة التحتية.

وأضاف اليزيدي في سياق تصريحه ل" التنمية برس" أما بالنسبة للمجاري  فقد قمنا بشراء سيارتين سيارة لشبكات المجاري وأخرى للمضخات ، بالإضافة دعمناهم من المديرية مزاد تشغيلي شهريا مايقارب  500 ألف ريال وكذلك نشرف على العمال إشراف مباشر ونتواصل معاهم باستمرار ومعاناة عمال المجاري جزء من اهتمامنا حتى إذا جاءت إغاثة نركز عليهم كأسر فقيرة ومعدمة.

وفي سياق متصل قال أيضا مدير مديرية البريقة فيما يتعلق بالمياه حاليا الهيئة الكويتية قامت بإنشاء شبكة مياه في عمران وصلاح الدين وسيتم افتتاحه قريبا والمديرية داعم للمياه بمزاد تشغيلي ب 500 ألف ريال شهريا ووصل الأمر حتى قمنا بتسليم سيارتنا الشخصية من اجل العمل ومراقبة الحقول في خزانات الجبل والمجزرة.

وأشار هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة أن هناك مشاريع تنموية تخص بناء مباني قادمة بمشروع استثماري في 2017 وان شاء الله سيكون في شهر مارس و المناقصة ستكون فيها شفافية وتفتح مظاريف بثلاث مدارس سيكون لها تأهيل في الفصول وكذلك مدرسة القدس  سيكون لها درجة اهتمام بإنشاء شبه متكامل فالهيكل موجود  فقط لكن بقي البناء الأخر لإتمام البناء.

أما فيما يتعلق بالمشاريع الحالية خلال العام الحالي ثمن هاني اليزيدي دور الهلال الأحمر الإماراتي قائلا هناك مشاريع أقيمت فعاليات الهلال الأحمر الإماراتي  حيث تعتبر اكبر جمعية ومؤسسة قائمة إذا  قامت بدعم وتأهيل مدارس البريقة  والتي مايقارب  30 مدرسة فالهلال الأحمر الإماراتي مشكور دعم بعض المدارس بالأثاث والكمبيوتر.

وقال أيضا اليزيدي قمنا بضبط الأمور بمكاتب الصحة والتربية والتعليم من خلال الضبط والربط الإداري وإرجاع الموظف لأداء عمله وأداة مهتمه.

وأختتم حديثه الخاص ل" التنمية برس"  بالقول هناك مشاريع تتعلق بتزيين المديرية والطلاء قام بها صندوق النظافة ويعتبر من أقوى المكاتب الذي يؤدي بدوره ويقوم بعمله ناهيك عن مشروع الإنارة وان كان فيه تعثر نوع ما، إضافة لذلك مشروع المحافظة على أراضي الدولة وعلى هذا النسق تم تسوير  مستشفى صلاح الدين العسكري بحماية أراضيه وهناك الكثير من مدخل المديرية تم تصليح أثار ماتعرضت له من تخريب وان شاء الله خلال الأيام سوف يتم إعادة تأهيل المحكمة بالبريقة.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث