اخبار وتقارير

وفد كويتي يصل الى عدن

التنمية برس: خاص

سليم المعمري: وصل الوفد الكويتي الزائر لليمن صباح اليوم مطار عدن الدولي والمكون من الدكتور محمد احمد الشرهان رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للاغاثة والشيخ جمال الفوزان عضو اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة والدكتور عبدالرحمن الكندري عضو باللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للاغاثة وكان في إستقبالهم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم ووكلاء محافظة عدن ولحج والضالع وأبو اسماعيل مندوب اللجنة الصحية في الجمعية العليا للإغاثة الكويتية باليمن ورائد ابراهيم عضو الهيئة الكويتية اليمنية للإغاثة أيضا في اليمن.

حيث أدلى رئيس الوفد الكويتي الزائر الدكتور محمد الشرهان بتصريح خاص لوسائل الاعلام قال فيها تاتي هذه الزيارة الثانية لنا الى اليمن فكانت الاولى في اغسطس 2015 بعد تحرير العاصمة عدن اما هذه الزيارة فهي من اجل تفقد احوال اخواننا في الجمهورية اليمنية الذي يعيش في امور افضل مما كان.

 

وأضاف الشرهان بالقول نحن في دولة الكويت منذ الوهلة الاولى ونحن مع شعب وحكومة اليمن الشرعية لمساندتها في الاغاثة وفي العلاج الذي تصب في مصلحة المرضى والمصابين مشيراً نحن هنا اليوم الهدف من الزيارة هو مشاهدة تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الصحية لتوزيع بعض الادوية وسيارات الاسعاف طبعاً كما كانت المرحلة الاولى، موضحاً ان المرحلة الثالثة سوف تنطلق خلال الشهر القادم وسوف يكون فيها الخير الكثير للمرضى وللمصابين من خلال الخدمات الصحية في هذا البلد الشقيق الطيب وكل هذه هي هدية من صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح امير الانسانية صاحب القلب الكبير الذي امر بهذه المساعدات كلها.

 

وأختتم تصريحه بالقول ان شاء الله الخدمة التي تقدمها الكويت في شتى المجالات تأتي في ثمارها لمساعدة ابناء شعبنا اليمني الشقيق الذي يستاهل كل الخير.

فيما رحب وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم بالوفد الكويتي برئاسة الشرهان قائلاً شكراً لإخواننا في دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على وقوفهم الدائم مع أشقائهم في اليمن السعيد ومن خلال هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الكويتي برئاسة الدكتور محمد احمد الشرهان الذي جاء ليشاركنا هذه المكرمة من اللجنة الصحية في الهيئة العليا للاغاثة في الكويت والمتمثلة عدد من الحاويات المحملة بالادوية المتنوعة ستوزع على عدد من محافظات الجمهورية بالاضافة الى عدد من سيارات الاسعاف ذات الدفع الرباعي وسبق ان تم تدشين قبل اسابيع اعداد مماثلة من تلك الشحنات المتعلق بادوية وسيارات الاسعاف ومولدات كهرباء وايضاً الباصات الخاصة بنقل الموظفين.

وتابع الوزير باعوم بالقول نحن في هذه المناسبة نجدها مناسبة طيبة من اجل ان نقدم كل التحايا والحب لدولة الكويت الشقيق أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم السخي دائماً لإخوانهم في اليمن منذ الستينات من القرن الماضي.

يُذكر ان الوفد الكويتي بمعية وزير الصحة قاموا بتدشين توزيع 6 سيارات اسعاف لمحافظات ابين ولحج والضالع لكل محافظة سيارتين اسعاف رباعي الدفع وعدد من المستلزمات الطبية، اضافة الى ذلك طاف الوفد الكويتي بعدد من المرافق الصحية ابتداءاً من مكتب الصحة ومستشفى الجمهورية عبر عدد من مرافقها. هذا وسوف يستمر الوفد الكويتي في العاصمة عدن بمدة عشرة ايام سوف يبحث مع العديد من محافظي المحافظات المحررة.

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات