اخبار وتقارير

شاهد صورة..هذا هو الفرق بين مصر واليمن في إستبدال البضائع وإسترجاعها!

التنمية برس: خاص

في الوقت الذي تعيش منه اليمن ومصر من ازمات ثورات الربيع العربي وتداعيتها فان الوضع مختلف عن مصر واليمن في جميع النواحي، فالوضع الذي تمر بها اليمن من استغلال من قبل رؤوس المال والاعمال للوضع الحالي في الوطن عبر رفع اسعار المواد الغذائية الاساسية والخدمية منها من خلال البيع والشراء.

ففي اليمن عندما يذهب الزبون"المواطن" لمكان ما من اجل شراء احتياجات له يتلقى عدة صعوبات اثناء الشراء ومنها عدم ارجاع اي شيء يقوم بشراءه حتى لو كان غير مطلوب او مرغوب لان في ظل غياب اجهزة رقابة الدولة على التاجر كان جملة ام تجزئة عبر الممارسات التي يُمارسها بفرض كل مايرده على الزبون.

فمثلاً الكثير من المواطنيين يعانون من استغلال التجار في اليمن عبر القول لهم اي بضاعة يتم شراءها لايتم استبدالها او ارجاعها لأي ظرف كان حتى لو كانت البضاعة سليمة.

لكن في جمهورية مصر العربية الشقيقة الوضع فيها على مايرام بالرغم من اعصار الربيع العربي الذي هز مصر وماتزال تعاني منها ولكن النظام فيها صارم اتجاه التجار الذين يتلاعبون بالاسعار او يستغلون بالمواطنيين فهذا الوثيقة التي نشرها الزميل فرحان المنتصر رصدها التنمية برس على حائطه بالفيسبوك تدل على ان النظام المصري مايزال ساري ويحمي المواطن.

فإليكم نص الوثيقة الذي يتم التعامل بها في البيع والشراء في مصر عكس اليمن لا يوجد اي ضوابط للتجار.

فهل ي ترى الحكومة اليمنية سوف ترحم المواطن بحمايته من التجار عبر سياسة الاستبدال والاسترجاع.

 

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات