اخبار وتقارير

محافظ سقطرى ل التنمية برس هذه الحقيقة فيما يتعلق برحلة الطيران من الإمارات إلى سقطرى

التنمية برس: خاص

نفى محافظ ارخبيل سقطرى اللواء سالم عبدالله السقطري ما تناقلته وسائل الإعلام منسوب عنه أنه قال سوف يتم تسيير ثلاثة رحلات جوية مابين الإمارات وارخبيل سقطرى،موضحا قد قرانا تصريح منسوب لنا لحديث لم يكون بهذا الشكل حيث قال حديثنا واضح ببرنامج الأمل والحزم الذي بث على قناة ابو ظبي .

وقال محافظ أرخبيل سقطرى في تصريح خاص ل" التنمية برس " تحدثنا عن معاناه الوطن جمعيا من الحرب التي شنها الانقلابين وهذا ألقى بضلاله على محافظة ارخبيل سقطرى ولو لم يصل الينا  الحرب من خلال الحصار لنا بحرا وجو وعدم التمكن من السفر كان للمرضى وتعثر و العمل والتنقل لتوقف مطارات الجمهوريه للحرب.

واضاف السقطري ان ضمن اعادة الامل وتطبيع الحياة بالمناطق المحررة وضمنها سقطرى ومن خلال التواصل بالاخوة بالهيئه ومطار سقطرى نظمت رحلتين بالاسبوع لاغير لطيران مباشر من ابوظبي لسقطرى دعما للقطاع السياحي وخدمات كثيرة. ونوه اللواء السقطري محافظ أرخبيل سقطرى نتطلع لربط سقطرى بكافة مطارات الجمهوريه وخاصه عدن والمكلا والوطن وإيجاد منفذ يخدم الوطن ويعود للبلد والاقتصاد الوطني بالفائدة .

وقال السقطري ل" التنمية برس " الاصل هنا الحصار وعدم انتظام المواصلات الجويه من والى ارخبيل سقطرى قد تعرض اهلنا للكوارث المتكررة بالغرق واخرها راح ضحيتها حوالي 29 شخص  ونجا منهم واحد وثلاثون اضف الي حوادث كثيرة تحدث.

وثمن محافظ ارخبيل سقطرى دور الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله حيث كان له الفضل الاكبر من خلال التوجيه والمتابعه الحثيثه للحكومه ونفس الحال مع الاشقاء بالتحالف العربي لتدليل اهم الصعاب للشعب اليمني ولسقطرى خاصة عبر وضع حلول ومعالجات لتنظيم رحلات منتظمه لسقطرى داخلية والتواصل خارجيا لتذليل معظم الصعاب خارجيا، مشيرا اثمر عنه دعم مختلف بجوانب كثيره بالمجالات الخدميه والاغاثيه وإقامة مشروعات مختلفه بسقطرى من الاشقاء بدوله الامارات وتحديد موسستي خليفه الانسانيه والهلال الاحمر الاماراتي.

واختتم تصريحه ل" التنمية برس " بالقول حديثنا لابوظبي محددا بموجب السوال وهو عن وصول لرحلتين اسبوعيا لمطار سقطري من ابوظبي وهذا هو الحاصل والرجوع للحديث بالبرنامج، مبينا  هناك جهود اخرى لم تكون محور حديثنا ولم نتحدث عنها وان ورد بوسائل ومواقع اعلام مختلفه راجع لهم .

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات