اخبار وتقارير

إليكم أبرز الست النقاط..التي تحدث فيها وزير الداخلية عن الاوضاع في عدن

التنمية برس: خاص

نشر الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد عدة نقاط  تم طرحها على مغعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اللواء الرطن حسين عرب تحدث فيها عن أبرز المعاناة التي تمر بها  العاصمة عدن

وقال بن لزرق في منشور تابعه التنمية برس بناء على طلب شخصي للقاء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين محمد عرب تمكنت من اللقاء بالرجل اليوم ومثلما وعدت متابعي صفحتي هذه فإن الزيارة هدفها طرح معاناة الناس فيما يخص قطاع الكهرباء في عدن وسؤال الحكومة ما الذي قامت به وتنوي القيام به اخترت لقاء بن عرب لانه يشغل منصب نائب رئيس الوزراء ولانه اكبر مسئول رفيع يتواجد حاليا في قصر معاشيق، مشيراً صباحا توجهت إلى معاشيق والتقيت به في لقاء استمر أكثر من ساعة .

وأضاف رئيس تحرير عدن الغد بداية حدثته عن مايعانيه الناس في "عدن" وتنصل كل الأطراف عن مسئوليتها تجاه هذا الشعب وقلت له ان الناس وصلت بها المعاناة حد لايطاق وسألته عن مايمكن لهم كمسئولين فعله للناس .

وتابع الزميل فتحي رصد منشوره التنمية برس تحدث هو مشكورا بالاتي :

1- قال ان الحكومة تسعى لحل مشكلة الكهرباء نهائيا في عدن عبر انشاء محطة كهرباء بقدرة توليد 1000 ميجا وات وان هذا المشروع سيكون اول المشروعات التي ستنفذ فور استلام المبلغ الذي وعدت به الحكومة السعودية وهو 10 مليار دولار .
2- قال ان هناك مشروع قرض صيني للحكومة اليمنية ولكهرباء عدن بقدرة 150 ميجا وات وان مايؤخر تنفيذ هذا القرض هو اجراءات تنفيذ القرض التي قال أنها ستتم خلال الفترة المقبلة وان المولدات التي ستكون جزء من هذا القرض تمت معاينتها في ألمانيا.
3- قال بن عرب ان الحكومة انهت اجراءات عقد طاقة مشتراة لمدة ستة أشهر وبقدرة 100 ميجا وات وسيدخل الخدمة خلال اربعة أسابيع من اليوم .
4-قال بن عرب ان هناك مشروع كهرباء تركية لعدن موضحا ان اجراءات تنفيذ هذا المشروع تم البدء بها مؤخرا وانها ستدخل في بداية الأمر مامقداره 90 ميجا وات .
قال بن عرب ان فريق صيانة اوكراني سيصل عدن خلال الايام القليلة القادمة بهدف إعادة صيانة محطة الحسوة وبما يعيدها إلى انتاج 128 ميجا وات .
5- قال بن عرب ان جزء من مشكلة الكهرباء هي غياب الرقابة على مايتم ضخه من وقود موضحا بان الحكومة تضخ في اليوم الواحد مامقداره 1400 طن من الديزل لكن كميات هائلة من الوقود تتم سرقتها .
6- قال ان جهات في الكهرباء قامت بتعطيل العدادات الخاصة بالوقود المستهلك للمولدات بحيث لم يعد ممكنا معرفة كم تم تشغيل المولدات في الاساس مع غياب الرقابة .
هذا ماخرجت به من لقائي من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب .
وفي انتظار لقاء المحافظ الزبيدي لسؤاله أيضا عن دورهم تجاه قطاع الكهرباء بعدن 

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات