اخبار وتقارير

المدير العام التنفيذي لصندوق الرعلية الاجتماعية بالمهرة : بدأنا صرف مستحقات المستفيدين للربع الأول بعد أن اعتمدتها السلطة المحلية

التنمية برس: خاص

ناصر الساكت: أشاد المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة المهرة الاستاذ محمد علي مسلم الفقية بالإنجازات التي حققها المحافظ الشيخ محمد عبدالله كده منذ تعيينه محافظا للمحافظة أواخر العام 2015م ومنها الحفاظ على مؤسسات الدولة قائمة وتفعيل دورها واعتماد لها موازانات تشغيلية محلية لتسيير عملها ونشاطها في خدمة المواطن .

موضحا بأن الصندوق أستعاد نشاطه مجددا ,خاصة فيما يتعلق بصرف مستحقات الحالات الفقيرة من شبكة الضمان الاجتماعي بعد أن تم إدراجها في موازنة المحافظة للعام الجاري , وهي خطوة تستحق الإشادة والاحترام .

وقال ( إننا نقدر هذا الجهد للأخ المحافظ بن كده .. وقد قمنا خلال اليومين الماضيين بصرف مستحقات الضمان الاجتماعي للربع الأول من العام الجاري 2017م , بعد أن توقفت منذ نهاية العام 2014م بسبب الحرب) .

موضحا بأنه تم تشكيل لجان ميدانية من الصندوق لتتولى عملية الصرف يدا بيد لجميع الحالات وفقا للآلية التي اتخذناها وتنفيذا لتوجيهات وكيل المحافظة الأول الاستاذ مختار محمد بن عويض عند تدشينه لعملية الصرف عملية الصرف .

معبرا عن شكره العميق الوكيل بن عويض لجهوده في تسهيل مهامنا وحرصه ومتابعته الدقيقة لسير عملية الصرف وعمل اللجان الميدانية كي تصل المستحقات إلى أصحابها بأسرع وقت ممكن .

وأضاف ( إجمالي عدد الحالات المستفيدة من شبكة الضمان الاجتماعي بالمحافظة يبلغ ( 13212 ) حالة , بمبلغ ربعي يصل إلى ( 182190000 ) , وهذه الحالات موزعة على مختلف مديريات المحافظة التسع بحسب نسبة الفقر ) .

مشيرا إلى أن مديرية الغيضة فيها العدد الأكبر من الحالات (1561) حالة , فيما توزعت بقية الحالات على المديريات الأخرى شحن ( 298) حات (382) حوف (308) منعر (732) المسيلة (439) سيحوت (267) قشن (316) وحصوين (170) .

وأختتم المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمهرة بالتأكيد على أن عملية صرف المستحقات ستتواصل بشكل منتظم في المحافظة بعد أن اعتمدت ضمن موازنة المحافظة , ونشعر بارتياح أن هذه المساعدات جاءت مع اقتراب شهر رمضان المبارك وستساعد الحالات والأسر الفقيرة في حياتها المعيشية .

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات