اخبار وتقارير

محافظ سقطرى يدشن الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة والتغذية

التنمية برس:خاص
أحمد جمعان دبنهي: دشن محافظ أرخبيل سقطرى اللواء سالم عبد الله السقطري  اليوم  الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة والتغذية  التي تنفذها مؤسسة العون الإنساني للتنمية بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى  بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف العالمية .
 
 
وفي افتتاح الدورة أكد محافظ سقطرى اللواء سالم السقطري أهمية الدورة في تنمية المعارف الصحية لدى المتطوعات في محافظة سقطرى لتقديم التوعية اللازمة للمجتمع
 
 
و حث السقطري المتطوعات المشاركات في الدورة الى الاستفادة القصوى منها و تقديم التوعية الصحيحة والمفيدة للمجتمع 
 
 
و أشاد محافظ سقطرى بالجهود التي تبذلها منظمة العون الإنساني للتنمية مند عقود من الزمن  في المحافظة  ولتي كان لها الأثر الإيجابي في تأسيس القطاع الصحي في سقطرى 
 
 
وكما ثمن اللواء السقطري الدعم التي تقدمه منظمة اليونسيف للقطاع الصحي في الارخبيل والذي ساهم بشكل كبير الارتقاء بهذا القطاع للأفضل . 
 
 
من جانبه تطرق مدير عام مكتب الصحة والسكان سعد با حقيبة إلى أن الدورة تعتبر من أهم الدورات على مستوى المحافظة في تقديم التوعية الصحية والتي تشمل مختلف مناطق مديريات سقطرى .
 
مؤكدا ان المكتب على استعداد تام للتعاون وتسهيل مختلف العوائق التي تواجه الدورة وكذا العمل الميداني للمتطوعات 
 
 
فيما أشار مدير مكتب منظمة العون الانساني للتنمية عدن الدكتور أحمد صالح أن المنظمة تعتبر من أوائل الداعمين للقطاع الصحي في الارخبيل ولازالت  تواصل دعمها للقطاع الصحي  بما يحسن من الخدمات الطبية المقدمة في الارخبيل .
 
 
 
  داعيا القائمين على القطاع الصحي والعاملين فيه للاستفادة من هذا المشروع  لضمان استمرار الدعم المنظمات بما يحقق تنمية لهذا القطاع الحيوي.
 
 
 
فيما استعرض  نائب مدير مشروع  الحزمة الغذائية المجتمعية سعد عامر حمودي عمل المشروع من خلال البرامج الصحية المجتمعية وكذا النزولات الميدانية التي يقوم بها المشروع للتعرف عن قرب الى المشاكل التي تواجه السكان في التغذية وخاصة في المناطق النائية التي دائما ما تكون فيها التغذية ضعيفة وغير صحية و اكتشاف حالات سوء التغذية .
 
 
 
 فيما أوضحت مديرة المتطوعات في محافظة العون الانساني مكتب سقطرى الدكتورة منال يحيى مبارك أن الدورة  تستهدف 175 متطوعة من 22 وحدة صحية في عموم مناطق المحافظة 
 
 
 وقالت الدكتورة منال أن الدورة ستعمل  على كسب المتطوعات المستهدفات المعارف والمفاهيم حول المشورة في الرضاعة الطبيعية والتعريف بالتغذية التكاملية للطفل وطرق ووسائل اكتشاف حالات سوء التغذية واكتشاف أعراض الأمراض التي تنتشر بالمجتمع منها الحميات وتحويلها للمستشفيات والمراكز الصحية من قبل مدربين من المتخصصين في تلك الجوانب  من خلال التطبيق النظري والعملي وباستخدام الوسائل الإيضاحية خلال ايام الدورات .
 
 
 
 
 حضر افتتاح الدورة منسق منظمة العون الإنساني للتنمية بدر ابراهيم و مدير مكتب المحافظ سعيد عمر .

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات