اخبار وتقارير

ضمن حملة الكويت إلى جانبكم..الضالع: مساعدات طبية لمكافحة الكوليرا لمنطقة حجر في سناح.

التنمية برس: خاص

وصلت شاحنة مساعدات طبية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا، مقدمة من دولة الكويت إلى منطقة حجر في سناح بمحافظة الضالع، في إطار حملة الكويت إلى جانبكم.

وكان في استقبال شاحنة المساعدات الطبية في منطقة حجر بسناح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد علي عبداللاه وعدد من المسئولين في مكتب الصحة والأطباء ومشايخ وشخصيات إجتماعية من أبناء المنطقة.

وفي تصريح أثنى مدير عام الصحة على الجهود الخيرة التي تبذلها دولة الكويت إلى جانب الشعب اليمني في محتلف المجالات وبالأخص في المجال الصحي.

وقال الدكتور محمد علي عباللاه أن مكتب الصحة بالضالع بذل جهود في مكافحة وباء الكوليرا بالتعاون مع الشركاء حيث تم فتح أكثر من 14 مركز علاجي على مستوى المحافظة بعض المديريات فيها أكثر من محجرين ولازال بالتوسع في فتح مراكز علاجية في المناطق النائية لتقديم خدمات علاجية إلى أقرب مستوى لمن لا يملكون القدرة للوصول إلى المراكز والمستشفيات.

واشار الدكتور عبداللاه إلي أن الكثير من المنظمات استجابة لنداء مكتب الصحة، منظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود وهيئة الإغاثة الكويتية بمختلف مكوناتها والذي كان لهم الدور البارز في تقديم الدعم ومساعدة المحافظة لمواجهة وباء الكوليرا من خلال توفير المحاليل والسوائل والمضادات الحيوية وغيرها.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالله الشويطر  مدير المشروع في حملة الكويت الى جانبكم ان هذا التدخل يأتي لتوفير المستلزمات اللازمة والضرورية لمواجهة مرض الكوليرا والمقدمة من دولة الكويت عبر حملة الكويت الى جانبكم ضمن المشاريع الصحية المقدمة للشعب اليمني، شاكرًا دولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا على هذه الجهود التي قاموا ببذلها لإغاثة أشقائهم في اليمن ضمن حملة الكويت إلى جانبكم

هذا وبلغ عدد الحالات المصابة إلى 17500 منها 7ف حالة وفاة سجلت لدى مكتب الصحة بالضالع وبعض حالات توفت في المنازل دون أن يتمكن المكتب من الحصول على بياناتها.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية