اخبار وتقارير

هذه هي الحقيقة: الصحفي فتحي بن لزرق..يتحدث مع والدة الفتاة التي قيل انها أقتحمت البنك الاهلي في عدن

التنمية برس: خاص

نشر الزميل فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد الصادر من العاصمة عدن منشور يتعلق بصورة الفتاة التي قيل انها كانت من ضمن الذين اقتحموا البنك الاهلي بحي عبدالعزيز مديرية المنصورة.

وقال بن لزرق رن هاتفي ظهر اليوم ، كان الرقم مجهولا وليس مدونا ضمن قوائم الاتصالات وانا من الاشخاص الذين يردون على أي رقم .
رديت على المكالمة
على الطرف الاخر كان المتحدث امرأة في العقد الرابع او الخامس من عمرها .
سألتني ؟
- انت فتحي بن لزرق؟
- قلت لها :" نعم ..انا هو ..
قالت انا ام البنت "سماح" اللي نشروا صورها امس واليوم على انها متورطة في قضية السطو المسلحة على البنك الاهلي.
صمتت قليلا ، ثم انهارت باكية وهي تحلف ان ليس لهم من صلة بماحدث وانه لم يتم القاء القبض على ابنتها وان لاصلة لهم لا من قريب ولا بعيد بما حدث.
قالت المراة :" نحن اسرة عدنية لاصلة لنا بكل شيء ولاندري لماذا تم اقحامنا في واقعة مخيفة كهذه.
قلت لها :" يا أمي انا اول ماشفت المنشور امس اتصلت بادارة الامن وسألتهم هل قبضتم على فتاة على خلفية الحادثة وقالوا لا واوضحنا للناس بخبر ان مانشر عن هذه الفتاة مجرد اكاذيب.
قالت :" وايش الحل يا ابني ؟ بنتي مرعوبة وتبكي من امس ومش قادرين نخرج مكان..!
قلت لها :" يا امي انتم ضحية للألاف من المفسكبين الذين لايخافون الله ،الذين لم يفكروا لحظة واحدة قبل مشاركة منشورات كهذه عن حجم الضرر الذي يمكن يتسببوا به لانسان بريء ومسكين .
قالت وايش الحل ؟
قلت لها تعالي الصحيفة وسنعمل معك واجب الايضاح ..

قصة منشورات النسخ واللصق اللي يتم تداولها بالفيس والواتس هذه الايام ، حان الوقت من وقفة جادة لها لمواجهتها والتغيير يبدأ من كل صوت يرتفع مندد بإي اتهام يقراه بحق أي اسرة بحق أي شخص..
خذوا هذه القصة كمثال بسيط وبسيط جدا ..ماذنب هذه الاسرة ؟ ماذنب مئات الاسماء التي نقرأ كل يوم بحقها اتهامات من كل شكل ولون ..
كيف يمكن ايقاف منشورات الجنون هذه؟
#فتحي_بن_لزرق

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية