اخبار وتقارير

منظمة الصحة العالمية..تُعلن عن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن

التنمية برس: متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس،ارتفاع ضحايا جائحة الكوليرا في اليمن، إلى 1817 حالة وفاة، وذلك منذ تفشي الوباء على نطاق واسع في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقريرها الأخير إنها سجلت 1817 حالة وفاة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في 21 محافظة يمنية، وذلك بزيادة 15 حالة وفاة عن الأرقام المعلنة التي أصدرتها المنظمة في تقاريرها السابقة.

وأشارت التقرير، إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة إلى 362 ألف و500 حالة، من بينها 659 حالة مؤكدة مخبريا.

وكشف التقرير، أن الرقابة أكدت “انخفاض عدد الحالات المشتبه بها خلال الأسبوعين الماضيين في المناطق الأكثر تضررا، وعلى رأسها العاصمة صنعاء”.

ولفت إلى أن “هذه المعلومة يجب أن تؤخذ بحذر كون هناك حالات كامنة”.

ووفقا للتقرير، فإنه ورغم تسجيل انحسار في عدد الحالات في بعض المناطق، إلا أن هناك الآلاف يصابون يوميا في مناطق أخرى، ولذلك يجب استمرار الجهود الحثيثة لمواجهة الوباء.

 

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية