مجتمع مدني

الصندوق الإجتماعي للتنمية يمَكن الشباب من إدارة المشاريع وريادة الأعمال بالحديدة

التنمية برس

التنمية برس / الحديدة / غمدان أبوعلي

بدأت أمس بمحافظة الحديدة دورة حول المهارات الحياتية وريادة الأعمال لتأسيس المشروعات الصغيره والتي ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع الحديده في إطار إتفاقية تدريب الشباب العاطلين عن العمل والنساء العاملات على ريادة الأعمال بتمويل البنك الأسلامي للتنمية  .. ..

ويتلقى نحو 82 شاب وشابة مهارات في ريادة الاعمال  والإدخار وكذا كيفية إدارة المشاريع الصغيرة بهدف تمكينهم من الإنخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء  وخدمة وطنهم .

وأوضح الاخ / عادل شعبين ضابط المشروع بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالحديدة الى أن المشروع يأتي ضمن أنشطة برنامج المعرفة المهنية والقرائية للتخفيف من الفقر (فوليب( الهادفة الى دعم وتنمية القدرات لدى الشباب ومساعدتهم في اكتساب المزيد من المهارات وزيادة الوعي للعمل الخاص واعداد خطة عمل المشاريع الصغيرة والانخراط في سوق العمل ..

وأشار الى أن المشروع يستهدف نحو 82 متدرب ومتدربه يتوزعون على ست مديريات من مديريات محافظه الحديدة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل لأسرهم .

 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث