اخبار وتقارير

محمد بن راشد: 12 ألف متطوع لـ تحدي الترجمة خلال يومين

التنمية برس/ متابعات:

بلغ عدد المتطوعين في "تحدي الترجمة" الذي يأتي كمرحلة أولى ضمن مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي خلال أول يومين منذ إطلاق المشروع 12 ألف متطوع ومتطوعة من 29 دولة حول العالم.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق "تحدي الترجمة" بهدف ترجمة 5000 فيديو في مواد العلوم والرياضيات وبواقع أكثر من 11 مليون كلمة خلال عام واحد لما تشكله هذه المواد من روافد مهمة للتطور الحضاري من خلال دعوة المهتمين والمتخصصين والمترجمين والباحثين والطلبة والإعلاميين وغيرهم من القادرين على المساهمة في التحدي ليكونوا جزءا منه.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، يعتبر هذا المشروع خطوة أولى نحو رفد الإعلام العربي بمادة تعليمية قوية متاحة مجانا لجميع الطلبة العرب من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر ما يرسخ من مكانة هذه المواد لدى الطلبة ويعزز لديهم الرغبة في دراسة هذه المواد التي تعد قاعدة لجميع التخصصات العلمية.

وتنوعت اهتمامات المتطوعين بين الترجمة التي حازت النسبة الأعلى من المتطوعين والذين وصلت نسبتهم إلى 53 بالمائة من إجمالي عددهم والتعليق الصوتي الذي تلاها بنسبة 20.8 بالمائة والدعم الإعلامي بنسبة 15.5بالمائة من قبل الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني والإعلاميين والصحفيين فيما بلغت نسبة المتطوعين لتحرير الفيديوهات نحو 10.8بالمائة من إجمالي عدد المتطوعين.

وبحسب الجنس بلغت نسبة النساء 44 بالمائة من مجموع المتطوعين فيما بلغت نسبة الرجال المتطوعين 56 بالمائة من العدد الإجمالي.

وتصدر المتطوعون من جمهورية مصر العربية إجمالي عدد المتطوعين للمشاركة في التحدي بما نسبته 20 بالمائة تلاها في المركز الثاني المتطوعون من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين بلغت نسبتهم 13.2بالمائة فيما حل المتطوعون من المملكة العربية السعودية بالمرتبة الثالثة بنسبة 13بالمائة وجاءت الجزائر في المرتبة الرابعة بما نسبته 11.7بالمائة من مجموع المتطوعين، والمغرب بما نسبته 7.6 بالمائة من إجمالي المتطوعين.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية