اخبار وتقارير

خلال حفل أقامه عمال حراسة مؤسسة موانئ عدن لتكريم المدير التنفيذي للمؤسسة: امزربه يشيد بجهود حراسة المؤسسة ومواقفهم في الحفاظ على الممتلكات ويؤكد أحقيتهم بالتوظيف

التنمية برس/ الأمناء نت:

قدم عمال حراسة مؤسسة موانئ خليج عدن درع شكر إلى المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور/ محمد علوي امزربه، نظرا للجهود التي يبذلها في خدمة المؤسسة . 

 

وخلال الحفل المصغر الذي أقيم بالمناسبة تحدث الرئيس التنفيذي للمؤسسة "محمد الزربة"، عن دور الحراسة المؤقتة في تأمين المؤسسة اثناء فترة الحرب وبعدها، وتقدم بالشكر الى جميع افراد الحراسة على موقفهم البطولي في الحفاظ على الممتلكات العامة في مديرية التواهي ، وقال حين تفتح ابواب التوظيف ستكون الاولوية لهذه الفئة المستحقة . 

 

كما تحدث "الزربة" عن اهمية دور ميناء عدن، وقال ان ميناء عدن اليوم يعمل بشكل طبيعي وفعال، ويعتبر هو اول مرفق تم تفعيل نشاطه بعد الحرب وتم استقبال اول سفينة (درب الخير) التابعة من مركز الملك سلمان للاغاثة في تاريخ 23/7/2015م، وعدد كبير من البواخر التجارية وكذا الاغاثية، كما اكد ان الميناء اليوم يحقق تقدما ملحوظاً حيث حقق معدل النمو 16% بمعدل 300الف حاوية، ويعتبر هذا التقدم هو الاول من نوعه منذ عام 2011م . 

 

واستعرض الصعوبات التي تواجه مؤسسة موانئ عدن والتي من ابرزها توقف ميناء الزيت عن العمل، والذي كان يغدي المؤسسة بـ30% من ايرادات الميناء . 


وفي كلمة القاها المتحدث باسم الحراسة المؤقتة للمؤسسة الاخ/ محمد البوجة، ترحم من خلالها على الشهيد "جعفر محمد سعد" محافظ عدن السابق، الذي صدر توجيهات تقضي باستيعاب المجموعة بالتوظيف كونهم حافظوا على ممتلكات المؤسسة في فترة الحرب وما بعدها، كما شكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن "محمد الزربة"، على تعاونه واستيعابهم ضمن حراسة بوابة المؤسسة، ومدير امن العاصمة عدن "شلال شائع"، وكذا قائد مقاومة التواهي "انيس العولي"، ومدير عام مديرية المعلا "فهد مشبق"، متمنياً من السلطة بأخذ توظيف ابناء عدن بعين الاعتبار في مرافق الدولة .

 

واختتم الحفل بتكريم الاخت/ زهرة احمد محمد مدير مالية مؤسسة موانئ خليج عدن .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية