اخبار وتقارير

بهذه الطريقة: لأول مرة يحدث.. الوعي المجتمعي يكسر حصار التعليم في منطقة بني عمر بتعز

الصورة تعبيرية

التنمية برس : خاص

في مبادرة لأول مرة تحصل في محافظة تعز وفي ظل الاهتمام بالتعليم الذي هو أساس بناء وطن فيه الوعي والثقافة أقر إجتماع اهلي في عزلة بني عمر بمديرية الشمايتين محافظة تعز على مبادرة من بوادر الخير وهو كسر الحصار عن التعليم بسبب انقطاع الراتب عن المعلميين وذلك بعدم ايفاء الدولة بصرفه لموظفي محافظة تعز وحرمان المعلم من حقه القانوني والمطلب الشرعي في ظل الأوضاع السائدة بالبلد ومحاربة ابناءتعز وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.

وتأتي هذه المبادرة لإعادة عجلة التعليم بعد توقفها دام لعام تقديرا بمبادرة تقدم بها مدير مدرسة الأمل بني عمر الأستاذ عدنان الساري بطرح همه التعليمي وماهي المعوقات والارهاصات التي عرقلة العملية التعليمية في المنطقة إلا وأنه وجد أذان صاغية ممثلة بقامات اجتماعية واعية ومنها الدكتور عبدالعليم عبدالرزاق المعمري والأستاذ والناشط المجتمعي عبدالكافي غيلان المعمري.

حيث تم تحديد اجتماع لماتقتضيه مصلحة أبنائنا الطلاب وإزالة الكاهل عن المنطقة وتمخض اللقاء التشاوري بين ابناء المنطقة على تشكيل لجنة للقاء بالاخوة أعضاء هيئة التدريس وعقداجتماع بمدرسي المدرسة وسط جو مملوء بالسعادة.

وبعد نقاشات ومن أجل مصلحة المجتمع في بني عمر وافق  اعضاء التدريس واصروجميعا على كسر حاجز الحصار عن التعليم وابدو استعدادهم ليبدأ العام الدراسى الجديد رغم الحصارالمعيشي على  التربويين الذين هم ركيزة هذا المجتمع.

وعبر الأهالي عن امتنانهم وشكرهم لمدير المدرسة الأستاذ عدنان الساري وللقائد الاجتماعي الدكتور عبدالعليم وللناشط  الاجتماعي الأستاذ عبدالباقي غيلان...وكذلك الدكتور يحيى درهم.

وفي الأخير دعوا الأهالي لإيصال هذه الرسالة للأستاذ علي المعمري محافظ المحافظة.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية