اخبار وتقارير

نائب وزير المالية: يصدر تعميما صحفيا.. يتعلق حول الأموال المرسلة من الشركة الروسية للبنك المركزي

التنمية برس: خاص

نفى نائب وزير المالية منصور البطاني تصريحات صحفية نشرت على لسانه بعدد من الصحف المحلية فيما يخص ازمة السفينة الصينية مؤخرا.
واصدر البطاني تعميما صحفيا ارسله الى صحيفة الايام ردا على ماقال انها تصريحات صحفية غير صحيحة نشرت على لسانه.
وجاء في تعقيبه:
الاخوة هيئة تحرير صحيفة الإيام المحترمون 
الأخ العزيز باشراحيل المحترم

تحية طيبة وبعد،،

يؤسفني أن أنقل إليكم أعتراضي الشديد على التصريح الصحفي الذي نقله الصحفي رعد الريمي، والذي نشر في احد نوافذ الموقع الإلكتروني لصحيفة الأيام السبت الموافق ٢٠١٧/١١/٢٥.

لقد ذكر الصحفي رعد، نقلاً عني حول الأموال المرسلة من الشركة الروسية للبنك المركزي " بأنها أموال ليست مزورة ولكنها مهربة وهذا كلام لا أساس له من الصحة في شيء"

وكان على الصحفي أن يتحرى الدقة و المهنية والمؤسسة الإعلامية التي يمثلها، بأعتبارها أحد أهم المصادر الإخبارية الموثوق بها على مدى سيرتها الصحيفة العريقة.

الصحفي رعد الريمي اتصل بي يسأل حول تلك الاموال ولم يطلب مني تصريح للأيام أو أن المعلومات للنشر، وقد قلت له بالحرف "ان هذه الاموال المرسله للبنك المركزي من الشركه الروسيه أرسلت بشكل نظامي وإجراءاتها القانونية سليمة وهى تمثل جزء من الدفعات المتفق عليها بين البنك المركزي والشركة الروسية، وأن 
وإي معلومات تفصيليه يريدها حول هذا الامر ، عليه العوده لقياده البنك المركزي وتحديداً للاخ أحمد حسين القائم باعمال البنك المركزي، بأعتارهم الجهة الرسمية التي يحق لها التصريح في هذا الشأن.

لقد أفدته في حديث لم يكون للتداول الصحفي، بأن كل ما يشاع عن هذه الاموال لا اساس له من الصحه ويدخل ضمن الافتراءات الدعايه المغرضة التي تستهدف البنك المركزي والحكومه الشرعيه والتحالف .

وأنني هنا اذا استغرب جل الاستغراب أن يتحول الحديث الجانبي إلى نشر صحفي غير مسؤول أو موضح تفاصيله، أو أن تنشر مؤسسة اعلامية رائدة مثل الايام بنشر مثل هذا الكلام المثير للبلبله وهو في الاساس مفبرك ولم يصدر عنا ولا يمكن ان يصدر عنا .

وعليه فاني اطلب بحق الرد الشخصي بنشر هذا التوضيح في نفس العمود الذي نشر التصريح السابق. مقدراً جهودكم الإعلامية في كشف الحقيقة.

د. منصور البطاني 
نائب وزير الماليه

 

برئاسة لملس.. إجتماع مشترك يقر آلية لتنفيذ توجيهات المحرمي بإيقاف التعامل مع المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى


مجلس الكود الدولي ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عُمان بهدف تطوير معايير البناء في السلطنة


بهدف سد الفجوة الرقمية عالميًا وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة: منظمة التعاون الرقمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعلنان عن شراكة جديدة


تسلط سوفيرين برو بارتنر جروب الضوء على إمكانيات الإقامة الاستثمارية في ندوتها الخاصة بالإقامة والمواطنة والتخطيط الضريبي لعملاء القطاع الخاص