اخبار وتقارير

خلال اسبوعين : من صنعاء الى عدن سوف يتم نقل الاتصالات

التنمية برس: متابعات

قال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات بعدن ان وزارة الاتصالات ستنهي خلال اسبوعين حالة الاحتكار التي فرضها الحوثيون على قطاع الاتصالات منذ ٣ اعوام.
وقال عبدالباسط الفقيه لصحيفة عدن الغد ان مشروع الكابل البحري الذي مولته الحكومة بواقع ٥مليار ريال يمني سينتهي العمل فيه خلال اسبوعين.
واوضح الفقيه ان شركة هواوي الصينية ستنتهي من اعمال الربط خلال اسبوعين الامر الذي سيمكن وزارة الاتصالات من نقل دائرة التحكم من صنعاء الى عدن.
واوضح الفقيه ان المشروع هذا جاء بتخطيط من قبل رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر موضحا انه سيوفر مليارات الريالات خلال شهر فقط لعدن ولوزارة الاتصالات. 
واثيرت قبل شهرين حالة من الجدل بسبب تحويل الحكومة مبلغ وقدره ٥ مليار دولار من حساب عدن الى وزارة الاتصالات حيث قالت الحكومة حينها ان المشروع سيعود بالنفع على مدينة عدن خلال اشهر.

برئاسة لملس.. إجتماع مشترك يقر آلية لتنفيذ توجيهات المحرمي بإيقاف التعامل مع المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى


مجلس الكود الدولي ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عُمان بهدف تطوير معايير البناء في السلطنة


بهدف سد الفجوة الرقمية عالميًا وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة: منظمة التعاون الرقمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعلنان عن شراكة جديدة


تسلط سوفيرين برو بارتنر جروب الضوء على إمكانيات الإقامة الاستثمارية في ندوتها الخاصة بالإقامة والمواطنة والتخطيط الضريبي لعملاء القطاع الخاص