اخبار وتقارير

لهذا السبب: تجار يمنيون مهددون بالإفلاس

التنمية برس: خاص

أطلق مجموعة من التجار اليمنيين، نداء استغاثة لوزير النقل اليمني، من أجل الإفراج عن كمية كبيرة من الحاويات المحملة بسيارات صغيرة، محتجزة بميناء جدة السعودي.

وتضمن بيان، شكوى مقدمة من نقابة "تجار ومستوردي السيارات"، إلى وزير النقل في الحكومة المعترف بها دوليا، تشكو ابتزاز شركات الملاحة في اليمن.

وأكد "البيان" أن لدى مجموعة من التجار اليمنيين، عدد من الحاويات موقفة في ميناء جدة السعودي منذ أكثر شهرين، وكان من المفترض وصولها ميناء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وأشار البيان إلى أن شركات الملاحة تبرر عدم إيصال تلك الحاويات إلى ميناء عدن، وتتهم التحالف العربي بمنع دخول تلك البضائع إلى اليمن.

وأضاف التجار أنهم باتوا مطالبين بإعادة البضائع إلى بلد المصدر، مايهددهم بالافلاس جراء الخسائر المادية الكبيرة التي أنفقوها مقابل خدمات اضافية وجمارك، ولفتوا إلى أن العشرات من التجار قد أعلنوا افلاسهم بعد أن تم بيع بضائع في مزادات علنية بموانئ خليجية في العام 2015م.

وشددت النقابة على أن السيارات التي يمنع التحالف العربي دخولها، هي من نوع الدفع الرباعي "دبل"، وسيارات البيك أب، مؤكدين أن حاوياتهم المحتجزة تحمل سيارات عادية وصغيرة للاستخدام الشخصي فقط.

وطالبت النقابة الوزير صالح الجبواني، التدخل من أجل إيصال بضائعهم الى ميناء عدن واعفائهم من التكلفة المالية الباهظة جراء احتجازها في ميناء جدة السعودي.

وتكشف الوثيقة عن حجم المعاناة والخسائر التي يواجهها التجار اليمنيون جراء فرض التحالف العربي، الحظر على الموانئ اليمنية ومنع دخول الكثير من البضائع التي تحتاجها الأسواق اليمنية.

 

مدير هيئة الإستثمار في شبوة لموقع"التنمية برس": بدأنا من الصفر ونسعى لتشجيع الفرص الاستثمارية للمستثمرين وإقامة مشاريع تخدم الاقتصاد والمواطن


برعاية «كاك بنك» تدشين جائزة البحث العلمي في العلوم الإقتصادية والمالية والمصرفية


المدير التنفيذي لمؤسسة البادية يلتقي السفير اليمني بماليزيا الدكتور عادل باحميد


يوم العطاء السنوي لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه يزين الشوارع ويخفف آلام المرضى والأيتام بمشاركة مئات الموظفين