مجتمع مدني

رواية الفردوس على الناصية الأخرى في أمسية ادبية لنادي القراءة بالحديدة

التنمية برس: خاص

عاصم الخضمي: أقام نادي القراءة بالحديدة عصر  الخميس امسية ادبية لرواية الفرودس على الناصية الاخرى في قاعة مؤسسة نهضة شباب . الامسية تم خلالها النقاش عن الرواية وعن مؤلفها الروائي البيروفي ماريو بارغاس يوسا وعن قصتها وأبطالها و فلسفتها وتقنيتها . 

وتم خلال الامسية ايضا مناقشة فكرة "كتاب في دقيقة " وهي عبارة عن عرض مختصر لكتب قرأها الشباب يتم تسجيلها عبر مقطع فيديو ينشر في صفحة النادي وسيتم عرض الكتب في فعالية خاصة ستقام لاحقاوقد تألق الفنان فاروق فخري خلال الامسية بتقديم معزوفاته المتميزة والتي كان اخرها معزوفة (واسكن امجاح ) وهي من اللون التهامي . 

ختام الامسية كان يليق بقصيدة عميقة مثيرة للشاعر سامي الأكوع تلاه الأستاذ الشاعر عبدالعزيز عجلان بقصيدة غزلية من روائعه . حضر فعالية اليوم الأستاذ الأديب سالم مهيم الذي سيقدم في فعالية قادمة ندوة حول "عرض وتقديم الكتب "وسيشرف ضمن لجنة تحكيم لمسابقة حول عرض وتلخيص وتقديم الكتب ، واعضاء النادي وعددا من الآدباء والمهتمينيذكر ان نادي القراءة بالحديدة يقيم امسيات وفعاليات بشكل دوري تهدف لإكساب الحاضرين الثقافة وخاصة ما يتعلق بثقافة الادب وعرض مواهبهم وابداعاتهم وصقلها .

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث