مجتمع مدني

مساعدات طبية عاجلة الي مديريتي المخا وذوباب

التنمية برس: خاص


منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية (ADD) بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وصندوق إعانة المرضي الكويتي مكتب اليمن وبرعاية الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة قاموا بتسير قافلة طبية قوامها 10 طن من الادوية االاساسية والمعدات الطبية ومواد التغذية صباح اليوم الجمعة للساحل الغربي مديريتي المخا وذوباب.


في تصريح صحفي قال الدكتور أحمد الكمال وكيل قطاع التخطيط بوزارة الصحة ممثل الوزير نشكر الجهود التى بذلت من قبل منظمة اضافة لمساعدات الكوارث والتنمية وصندوق إعانة المرضي الكويتي في تحديد الاحتياجات والمساهمة في تيسير القافلة الطبية والتي تلبي حاجه المواطنيين في الساحل الغربي وعبره بث رسالة الوزير باعوم للواطنين والنازحين بالمنطقة مفادها ان وزارة الصحة ملتزمة بواجبها تجاههم وان المنطقة لها اهتمام كبير لدي الوزارة وان الايام القادمة ستشهد المزيد من الخدمات والبشريات اليهم.

من جانب آخر قال الاستاذ مدثر عثمان المحبوب مدير منظمة إضافة برنامج اليمن. نشكر معالي وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم على المتابعة للاوضاع الصحية وإطلاعة علي تقرير المسح الميداني الذي نفذته المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة و كتلة الصحة ومكتب تنسيق الشوؤن الانسانية بالامم المتحدة للمديريتين في 17/ يناير 2018م والذي اظهر فراغ كبير في الخدمات الصحية نسبة لاستمرار الازمة في الساحل الغربي وأضاف نحن اليوم نواصل المساعدات التي بدأت بتفعيل مركز السويده ومركز يختل واثني علي التنسيق والتعاون بين منظمته وصندوق دعم المرضي الكويتي مكتب اليمن وكذا وزارة الصحة العامة ومكتب الصحة في محافظة تعز متمنيا أن يعم الامن والسلام المنطقة وان يستمر التعاون والتنسيق بين المنظمات العاملة في المجال من أجل تخفيف المعاناه وتقديم خدمات صحية وانسانية تصل الي المحتاجين في كافة انحاء الجمهورية تسهم في استقرار الوضع بالمناطق المتأثرة بالازمة القائمة في اليمن.
هذا وقد كان في وداع القافلة كل من.د/صالح علي أحمد الهشلة مدير التعاون الفني بوزارة الصحة والسكان و الدكتورراجح المليكي مدير عام الطبي التشخيص بوزارة الصحة هذا الي جانب المشاركة المتميزة من الدكتور محمد مصطفى مدير عام الرعاية الأولية بعدن عضو فريق التقييم وكذا الدكتور عمرو النهمي رئيس البرنامج المشاريع بصندوق إعانة المرضى الكويتي والدكتورعبدالله صالح مدير مكتب الصحة بذباب.

 
 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث