اخبار وتقارير

الاعلان عن تدشين الملتقى الوطني الاقتصادي (تفـاصــيل ) .

التنمية برس: خاص

اعلن رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج حسين عبدالحافظ الوردي عن تدشين الملتقى الوطني الاقتصادي في محافظة لحج ومختلف المحافظات اليمنية ، والذي من شأنه العمل على وضع الخطط الاقتصادية التي تخدم النهوض بالاقتصاد الوطني .

وقال الوردي : ان الاعوام 2018 ــ 2020 سيعمل الملتقى الوطني الاقتصادي على تنفيذ ثلاثون فعالية مهمة ؛ سيتم طرح خطط اقتصادية لمشاريع اقتصادية كبيرة في محافظة لحج وبقية المحافظات والمضي لرسم مستقبل واعد ومحاولة الدفع بعجلة التنمية الى الامام .

وستقام تلك الانشطة الثقافية الاقتصادية في الجامعات والكليات ، وسيتم اختيار الكفاءات العلمية من مختلف الكليات لتكون رديف اساسي للتنمية وستشرف على الواقع العملي مع رجالات الدولة ، وستضع التصورات لمشاريع عملاقة في محافظات عدة .

وقال الوردي : انه لابد من السعي العملي للنهوض بما اسماه بمثلث ومربع الخير ، وقال ان مثلث الخير يتمثل بمحافظات " عدن ــ لحج ـ تعز " ومربع الخير يتمثل بمحافظات " حضرموت ، الجوف ، مأرب ، شبوه " لما تمتلكه تلك المحافظات من متنفسات اقتصادية مهمة وستعمل على تنفيذ المشاريع العملاقة من شأنها تشغيل الالف من الايادي العاطلة عن العمل .

واضاف : اُوجه دعوة لتجار الحروب العدول عن كل ماهو مدمر واستغلال ما يملكونه من اموال في البناء والتنمية وإعادة الاستقرار للمجتمع .

واوضح الوردي أنه لا تنمية بدون ثقافة ولا ثقافة بدون عمل او ابداع وكل ذلك لن يكون بدون مال ولا مال بدون جذب او جدوى اقتصادية لتنفيذ الخطوات العلمية والعلمية في مربع ومثلث الخير .

شرطة السير بالعاصمة عدن تدشن المرحلة الأولى للحملة المرورية لإيقاف المركبات المخالفة


إتلاف 80 كيلو من المخدرات شكلت تهديد خطير على أمن وسلامة المجتمعات ومستقبل الشباب في الوطن


رئيس «كاك بنك» يكرم موظفي إدارة الالتزام احتفاءاً بيومهم العالمي


وكيل محافظة شبوة يبحث مع الصندوق الإجتماعي للتنمية سبل تعزيز التعاون لخدمة مديريتي حبان ونصاب