مجتمع مدني

حفيدات بلقيس تدشن المرحلة الثالثة لمشروع قيادات نسوية من أجل السلام .

التنمية برس: خاص

دعاء نبيل: دشن مركز "SOS " لتنمية الشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشابة صباح اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية الخاصة ب النوع الاجتماعي وأدواره ؛والأدوار البيو لوجية والأدوار المجتمعية لقيادات شابة وناشطة لمنظمات مجتمع مدني بمحافظة عدن .

يهدف المشروع إلى تمثيل احتياجات ورفع أصوات النساء المتضررة من النزاع في اليمن وذلك على المستوى المحلي والوطني والدولي في الصراع لضمان بناء وصنع السلام الشامل .

وفي تصريح خاص للمدير التنفيذي لمركز (SOS ) لتنمية قدرات الشباب / ماجد قاسم أوضح أن المرحلة الثالثة من تدريب حفيدات بلقيس يهدف إلى تمكين فتيات من عمر (18_35) سنة إلى تدريبهن وفق تدريبات متنوعة في المواثيق والقوانين الخاصة بالمدنية وبناء المنظمات والتحالفات والمناصرات،ليتمكنن من رفع قدراتهن واحتياجاتهن ومشاكلهن على المستوى المحلي والدولي .

من جانبها قالت مدربة الورشة /اسراء السقاف ، يهدف تدريب حفيدات بلقيس إلى تنمية معارف 20 شابة من محافظة عدن بمجال ومفهوم النوع الاجتماعي وكذلك القرار الأممي 1325 اتفاقية السيداو كمتطلب أساسي سيساهم على ضمان مخرجات أفضل للمشروع .

وواصلت اسراء حيث ستعمل حفيدات بلقيس على انشاء منصات يتم من خلالها نشر مفهوم النوع الاجتماعي وتكوين تحالفات واسعة وقوية للنساء بما تساعدهن في عملية بناء السلام والحفاظ على استدامتها .

يذكر أن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام بدعم من مكتب منظمة OXFAM في العاصمة المؤقتة عدن.

الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث


بين جهود مبذولة وسعي واضح: الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تطلق شعار (معايير الجودة هدفنا لعام 2024) وتشيد بمستوى إنجاز مختبرها العلمي الجديد


مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات