مجتمع مدني

بدعم من منظمة OXFAM : حفيدات بلقيس تختتم دورتها للمرحلة الثالثة ضمن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام .

التنمية برس : خاص
دعاء نبيل: اختتم مساء اليوم مركز "SOS " لتنمية الشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشابة الدورة التدريبية الخاصة ب القرار الأممي 1325 واتفاقية السيداو ؛  لقيادات شابة وناشطة لمنظمات مجتمع مدني  بمحافظة عدن . 
 
 ويهدف المشروع إلى تمثيل احتياجات ورفع أصوات النساء المتضررة من النزاع في اليمن وذلك على المستوى المحلي والوطني والدولي في الصراع لضمان بناء وصنع السلام الشامل . 
 
 وتأتي المرحلة الثالثة من تدريب حفيدات بلقيس  إلى تمكين فتيات من عمر (18_35) سنة ل تدريبهن وفق تدريبات متنوعة في المواثيق والقوانين الخاصة بالمدنية واتفاقيات حقوق الإنسان والشرعة الدولية  والبروتوكولات ،وكذلك بناء المنظمات والتحالفات والمناصرات، ليتمكنن من رفع قدراتهن واحتياجاتهن ومشاكلهن على المستوى المحلي والدولي .
 
و يتخلل تدريب حفيدات بلقيس على تنمية معارف 20 شابة من محافظة عدن بمجال ومفهوم النوع الاجتماعي وكذلك القرار الأممي 1325 اتفاقية السيداو وبناء السلام  الذي سيعمل على تدريب قيادات شابة بالمجتمع والعمل على ضمان توصيات ومخرجات تضع بصمتها على أرض الواقع  للنساء . 
 
ونوهت "حفيدات بلقيس "بمحافظة عدن على دور النساء الفعال في الحد من النزاعات وكذلك دورهن في عمليات حفظ وبناء السلام وأكدت "حفيدات بلقيس" على ضرورة العمل على انشاء منصات نسوية تناقش وضع النساء ومدى معناتهن، كما أشارت بلقيس إلى ضرورة  تكوين تحالفات واسعة وقوية للنساء بما تساعدهن في عملية بناء السلام والحفاظ على استدامتها .
 
 يذكر أن   المرحلة الأولى لمشروع (قيادات نسوية من أجل السلام) كانت بموظفين القطاع الحكومي ومن تم جاءت المرحلة الثانية من المشروع لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن . 
 

الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث


بين جهود مبذولة وسعي واضح: الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تطلق شعار (معايير الجودة هدفنا لعام 2024) وتشيد بمستوى إنجاز مختبرها العلمي الجديد


مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات