اخبار وتقارير

مدير البريقة يسلم مركز تربية الأحياء المائية إلى الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار..بعد إخلائه من اللاجئين الأفارقة وترحليهم إلى بلدانهم

التنمية برس: خاص

 محمد القادري : سلم مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، مركز أبحاث وتربية الأحياء المائية الواقع في منطقة الغدير بالمديرية إلى الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار والأحياء المائية ، التابعة لوزارة الثروة السمكية ، بعد إخلائه من اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين وترحليهم بحراً إلى بلدانهم .

وخلال عملية التسليم ، بارك اليزيدي لكافة منتسبي الهيئة في إعادة المركز بعد أن كان موقعاً لتجميع الأفارقة المهاجرين من بلدانهم ودخولهم اليمن بطريقة غير شرعية ، قبل أن يتدخل مشكوراً نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس / أحمد بن أحمد الميسري ، بترحيل جميع اللاجئين من المركز وتسليمه لهئية الأبحاث وعلوم البحار .

وأشاد مدير عام البريقة بالجهود الكبيرة الذي بذلها نائب رئيس الوزراء المهندس أحمد الميسري في إعادة المركز للهئية ، والمتوقف نشاطه منذ سنوات ، لما له من أهمية بالغة في الحفاظ على الثروة السمكية والذي يعد الرافد الإقتصادي الهام للبلد .

ووجه اليزيدي قسمي النظافة وصحة البيئة بالمديرية في رفع المخلفات والقمامة المتراكمة وتنفيذ أعمال الرش الضبابي واليدوي في المركز ، كما طالب إدارة الكهرباء إلى التعاون في وضع الحلول والمعالجات السريعة في اعادة التيار الكهربائي للمركز .

من جانبها ، ثمنت رئيسة الهئية العامة للأبحاث وعلوم البحار هناء رشيد ، الدور الفاعل لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، ومدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي ، وجميع من ساهموا في تسليم المركز واعادته للهئية ، كما أستعرضت جملة من الهموم وإحتياجات المركز لإستنئاف نشاطه .

شرطة السير بالعاصمة عدن تدشن المرحلة الأولى للحملة المرورية لإيقاف المركبات المخالفة


إتلاف 80 كيلو من المخدرات شكلت تهديد خطير على أمن وسلامة المجتمعات ومستقبل الشباب في الوطن


رئيس «كاك بنك» يكرم موظفي إدارة الالتزام احتفاءاً بيومهم العالمي


وكيل محافظة شبوة يبحث مع الصندوق الإجتماعي للتنمية سبل تعزيز التعاون لخدمة مديريتي حبان ونصاب