اخبار وتقارير

وزير الإتصالات يعقد مؤتمرا صحفيا لمشروع عدن نت ويحدد موعد إنطلاق الخدمة

التنمية برس/ عدن/ كتب: عبدالسلام هائل - تصوير: زكي اليوسفي
عقد صباح اليوم الثلاثاء بالقاعة الاتحادية في معاشيق مؤتمرا صحفيا يتعلق في تدشين مشروع عدن نت الخدمي حيث كشف وزير الاتصالات المهندس/ لطفي باشريف عن موعدانطلاق شبكة عدن نت، التي تم افتتاحها من قبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، امس، بالعاصمة المؤقتة عدن.
وقال وزير الإتصالات ان ال٣٠ من يوليو القادم سيكون موعد انطلاق الخدمة رسميا جاءذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن و الذي حضره وزير الاعلام معمر الارياني .
وتطرق وزير الاتصالات الى الاهمية التي يمثلها تدشين عدد من المشاريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات سواء من حيث الاهمية الاقتصادية المتمثل برفد موازنة الدولة بمليارات الريالات او بتشغيل وتوفير فرص العمل للشباب او ما يتعلق بتخفيض وجودة وسرعة خدمات النت ناهيك عن المزايا الفنية الاخرى .
وكان وزير الاعلام / معمر الارياني قد استهل المؤتمر الصحفي بكلمة نقل فيها تهاني وتحيات رئيس الجمهوية عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للصحفيين .
وأكد اهمية تدشين مشاريع الاتصالات في هذالظرف الحساس من تاريخ الوطن اليمني ومنها سرعة الدخول في مشر ع الحكومة الالكترونية والحد من الازدواج الوظيفي وغيرها
حضر المؤتمر محمد باشرحيل مستشار وزارة الاعلام ومراسلو الصحف والوكالات والقنوات المحلية والخارجية.
وفي المؤتمر الدي حضره مجموعة من مراسلين الصحف والقنوات الفضائية، القى وزير الأتصاﻻت لطفي باشريف كلمة شكر فيها جهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومنتسبي وزارة الأتصاﻻت للجهود التي بدلهوها لأنجاح هده المشاريع ،كما جدد دعوته لشركات الهاتف النقال بسرعة الربط ببوابة عدن الدولية وتجديد تراخيصها ودفع ماعليها من التزامات واﻻ ستسمح الوزارة لشركات جديدة بأن تحل محلها وبنفس التردد.
 
وفي إجابته على الأسئلة التي طرحها له الأعلاميون أكد الوزير أن بوابة عدن الدولية سيتبعها أفتتاح بوابات أخرى بالحديدة وحضرموت تجنبا لعدم أنقطاع الخدمة عن المواطنين في حال تضررت بوابة عدن وستكون البوابة التي في صنعاء مكملة لهم ، أما بالنسبة لخدمة عدن نت سيتم تشغيلها بالعاصمة المؤقتة بأسعار أقل من التكلفة الحالية ليمن نت، ثم سيتبعها في وقت ﻻحق تشغيل الخدمة بمحافظتي لحج وأبين ثم باقي المحافظات، أما خدمة G4 ستكون شرائح تباع بالسنتراﻻت وهده الخدمة تقارب خدمة الG5 .

في إطار دعم الثقافة والمثقفين وبناء مجتمع واعي بالقراءة والإطلاع..محافظ شبوة بن الوزير يدشن فعالية معرض شبوة للكتاب لعام 2024


المحافظ بن الوزير، يتفقد مشروع إنشاء محطة التوليد بالطاقة الشمسية، ويثمن دعم الإشقاء في الإمارات للمشروع


وفد من الهيئة العامة للاستثمار يزور شبوة ويشيد بمستوى المشاريع الاستثمارية في المحافظة


وزير الصناعة والتجارة في لقاء خاص مع التنمية برس: قمنا بإنشاء وحدة تشجيع الصناعات التي تستخدم الطاقة المتجددة