مجتمع مدني

وكيل أول لمحافظة لحج يفتتح معرض وتجارب علمية بمدرسة الرسالة في تبن

التنمية برس : خاص
 

افتتح اللواء صالح أحمد البكري وكيل أول لمحافظة لحج صباح هذا اليوم بمعية مدير إدارة التعليم الأهلي الأستاذ شيخ يحيى ورئيس قسم الوسائل التعليمية تبن الأستاذ عادل الشبحي  المعرض المصغر للمبدع الصغير وتجارب علمية  بمدرسة الرسالة الأهلية مديرية تبن .

وأبدى وكيل المحافظة إعجابه بما شاهده في المعرض من إبداعات وابتكارات وتجارب علمية عكست مواهب وإبداعات الطلاب بالمدرسة .

 معتبرا من الضروري تفعيل العمل التطبيقي للتجارب وإن ما شاهدته من  إمكانيات متواضعة وخامات بسيطة تصنع منها أجهزة ميكانيكية إنه لعمل جميل جدا من أبناءنا الطلاب بمدرسة الرسالة .

وأشاد بالتنظيم الجيّد للمعرض واهتمام إدارة المدرسة الرسالة الأهلية  وإدارة التربية تبن و مكتب التربية والتعليم لحج بالأنشطة العلمية واللاصفية.

 وأضاف اللواء البكري بأن المعرض هو فريد من نوعه ان يتم استخدام خامات بيئية بسيطة لصناعة أشياء  كبيرة وهي بادرة جيدة من إدارة مدرسة الرسالة والمشرفين مؤكدًا على ضرورة تطويره  وتوسيعه بشكل كبير في الأعوام القادمة.

من جانبها مديرة المدرسة  الأستاذة رندا يحيى أشارت  إلى أن المعرض ضم بين جنباته العديد من التجارب العلمية للمنهاج الدراسية والتي تنوعت ما بين تجارب كيمائية و فيزيائية  بالإضافة إلى ابتكارات علمية  من البيئة

المحيطة وأبرز ما فعلة هو عمل مكنسة كهربائية وسخان ماء وربط دائرة كهربائية ومقوي شبكات .

وأضافت مديرة المدرسة  أن الهدف من المعرض وتجارب العلمية هو إبراز مواهب طلابنا في جميع المعلومات والتحدث بطلاقة والثقة بالنفس وإعداد التجارب العلمية للبيئة .

كما زار المعرض مستشار شؤون التربية ومدير إدارة مدرسة الأمل الأهلية الأستاذ أحمد الجعدي بمعية طلاب وطالبات مدرسة الأمل وعبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من اعمال وتجارب علمية من خامات  البيئة المحيطة.

وكما زار ايضا المعرض  مدير مدرسة الرباط الأهلية مع مسؤول الأنشطة بمدرسة الرباط.

الجدير ذكره ان المدرسة قامت صباح هذا اليوم فعالية الطبق الخيري لصالح الأيتام حيث  حرصت المدرسة على التكافل الاجتماعي ودوره وقام طلاب المدرسة بعمل تطوعي بالتعاون مع إدارة بتنظيم فعالية الطبق الخيري لصالح الأيتام ليكون العائد منه للأيتام .

كما اكدت مديرة المدرسة الاستاذ رندا يحيى ان  المدرسة تجرى الاستعدادات في إقامة حفل لتكريم 100يتم من مدارس مديرية تبن ومديرية الحوطة خلال الايام القادمة.

كما قدمت الشكرو التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض والطبق الخيري من معلمات وطلاب وهيئة الإدارة بالمدرسة .

رافق وكيل أول لمحافظة لحج في زيارته للمعرض كل من  / هياف عمر وادي المرافق الخاص وسكرتير ومستشار للوكيل

والشيخ محسن الحالمي رجل إعمال والقائد عبدالفتاح القرعي  وهاشم صالح البكري.

* من ياسر مقبل المقبلي

 

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات