مجتمع مدني

الكمال تؤكد أهتمام الوزارة بتنفيذ الاستراتجية الوطنية لرعاية كبار السن في اليمن

التنمية برس:خاص
 أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ، على أهتمام الوزارة بتحسين اوضاع كبار السن عبر تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن على مستوى المحافظات اليمنية ، وتعزيز ثقافة المجتمع بكيفية الاهتمام بهذه الفئة التي تمتلك خبارات كبيرة في مختلف المجالات .
 
جاء ذلك في اختتام  ورشة العمل الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن ، التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ، بمشاركة 37 من المختصين والباحثين من مختلف المحافظات ، استمرت يومين .
 
 
واوضح الكمال ، ان نسبة كبار السن في اليمن يمثلون مليون فرد اي مايعدل 5% من السكان ، بينما يبلغ عدد الخدمات الخاصة برعاية كبار السن خمسة مراكز فقط على مستوى البلاد تفتقر للرعاية الكاملة وتواجه تحديات صعبة في تقديم الاهتمام اللازم لهذه الشريحة من المجتمع .. مؤكدا بان الوزارة تبذل جهودا لاصدار استراتيجية وطنية تستهدف الاهتمام بكبار السن ، وتفعيل النصوص القانونية والتشريعية المتعلقة بحقوقهم ، وتحسين نوعية الحياة التي يحتاجوها  .
 
واوصى المشاركين في اختتام الورشة ، على أهمية الموائمة بين الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية حول حقوق كبار السن ، وتفعيل النصوص القانونية ، و دور منظمات المجتمع  في توعية المجتمع بأهمية دور كبار السن في تنمية المجتمع ، وضرورة زيادة مراكز رعاية كبار السن في عموم المحافظات اليمنية وتوجيه وزارة الاوقاف بتبني خطاب ديني حول توعية المجتمع بضرورة رعاية كبار السن 

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات