ملفات خاصة

اليكم الحصاد اليومي للمساعدات الإنسانية في اليمن

التنمية برس : خاص
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهد يومنا هذا السبت 13 يونيو 2019م عددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية و التنموية والانسانية 
 
 
الضالع:
 الهلال الأحمر الإماراتي يزوّد مستشفى النصر في الضالع بـ 295 أسطوانة أكسجين
 زودت دولة الامارات العربية المتحدة مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع بـ 295 أسطوانة أوكسجين للمرة الثالثة خلال العام الحالي، في إطار جهودها الإنسانية في اليمن .
 
 
الامم المتحدة:
 أكثر من 460 ألف حالة كوليرا مشتبه فيها هذا العام
 
كشف نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق اليوم بإن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن قد تجاوزت حتى الآن 460 ألف حالة مشتبه فيها هذا العام، بما في ذلك نحو مئتي ألف حالة بين الأطفال اليمنيين.
داعيا المنظمات والمؤسسات الى تكثيف جهودها في اليمن
 
 
شبوة:
 الإمارات تدشن وحدة متكاملة لضخ المياه في شبوة اليمنية
دشّن الهلال الاماراتي وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقتي ضرا ومعربة بمديرية نصاب في محافظة شبوة اليمنية يستفيد منها أهالي المنطقتين والقرى المجاورة.
وأكد ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة حميد الشامسي، أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي تستهدف تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.
ولفت إلى سعي الإمارات الحثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة التي تعاني شحا فيها.
 
 
 
عدن:
 تكريم مؤسسة الأمل التنموية لدورها في تطوير مهارات الطلاب
 كرمت شركة رسالة للخدمات مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن ، وذلك تقديرا لدور مؤسسة الأمل في تطوير مهارات الطلاب الذين ترعاهم في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت الشهادة التي تسلمها اليوم الأستاذ/نصر باغريب نائب رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة من المهندس/رعد رشاد رئيس مجلس إدارة الشركة..، أن الشركة تمنح هذه الشهادة كتوأمة وشراكة للمؤسسة ومساهمتها القيمة في تطوير الطلاب.
ونوهت الشهادة إلى الدورة التدريبية التي نفذت الأسبوع المنصرم عن "إدارة المواقع الإلكترونية والمحتوى" بالتعاون المشترك بين المؤسسة والشركة.
يشار أن الدورة التدريبية عن "إدارة المواقع الإلكترونية والمحتوى"، والتي أقيمت برعاية الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن، تعد الأولى التي تنفذ بالتعاون بين الجانبين واستفاد منها نحو 30 طالباً وطالبة من الطلاب المتفوقين الذين ترعاهم المؤسسة بجامعة عدن والكليات والمعاهد بعدن والمناطق المجاورة.
 
 
عدن:
مؤسسة "أكون" تختتم تدريبها المتقدم بالسلامة المعلوماتية لمدافعات عن حقوق الإنسان
اختتمت مؤسسة "أكون" To Be للحقوق والحريات، فعاليات الدورة التدريبية المتقدمة في الأمن الرقمي والسلامة المعلوماتية على الشبكة العنكبوتية، الخاصة بحماية المدافعات عن حقوق الإنسان، وذلك في إطار مجموعة من الأنشطة، تنفذها المؤسسة بجهود وإمكانيات ذاتية.
استمر التدريب ثلاثة أيام، وهدف بشكل عام إلى حماية المدافعات عن حقوق الإنسان من التهديدات والاختراقات أثناء تصفح الشبكة العنكبوتية، والحفاظ على سرية وخصوصية المعلومات، بحضور ومشاركة  15 من صحفيات ومحاميات وناشطات وممثلات مجتمع مدني محلي وطالبات جامعة، في محافظة عدن. 
تمحورت عناوين التدريب حول عدد من المواضيع الرئيسية ذات العلاقة المباشرة بالأمن المعلوماتي: تأمين الحسابات الشخصية على الشبكة العنكبوتية، تأمين الكمبيوتر والهاتف الشخصي، وتأمين البيانات والمعلومات، إلى جانب تطبيقات عملية، وجلسات نقاشية مفتوحة؛ للإجابة على استفسارات المشاركات. 
تجدر الإشارة أن مؤسسة "أكون" To Be للحقوق والحريات .. منظمة مجتمع مدني أهلية مستقلة، تأسست في ديسمبر 2011، مقرها في محافظة عدن، ومن بين أهدافها نشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، تعزيز مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ومكافحة الفساد، إجراء دراسات وبحوث ميدانية لتنمية المجتمعات المحلية، الدفاع عن حقوق وقضايا النساء، مناهضة التمييز بكافة أشكاله، وكذا مناصرة قضايا الحقوق والحريات. 
 
 
 
تريم:
مؤسسة التعاون للتنمية تختتم البرنامج التدريبي الأول لخريجي المرحلة الثانوية
 
اختتمت مؤسسة التعاون للتنمية الملتقى التدريبي الأول لخريجي المرحلة الثانوية بحي مشطة والذي أقيم بمدينة المكلا عاصمة حضرموت 
شهد الملتقى عدد من الدورات التدريبية وزيارة شخصيات ومراكز تعليمية ومصنع الأسماك وميناء المكلا ومناطق سياحية مثل خربة والشقين  وغيرها 
وقام المدير العام والمدير التنفيذي للموسسة والأستاذ قاسم معدل رئيس جمعية الجحيل الخيرية بتوزيع شهادات مشاركة على المشاركين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث