مجتمع مدني

اختتام برنامج تدريبي صحي خاص بالقابلات في اربع محافظات

التنمية برس : خاص
في اطار تنفيذ مشروع الطوارىء لدعم استمرارية الاعمال في القطاع الصحي ( القابلات ) اختتمت نحو ( 100 ) متدربة من القابلات فعاليات برنامج تدريب مالكات المشاريع ( wbot ) الذي تم تنفيذه على مدى ( 94 ) ساعة تدريب وذلك في كل من محافظات لحج / الضالع / تعز / وشبوة .
 
وهدف البرنامج التدريبي الممول من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) الى اكساب المشاركات في البرنامج من القابلات عددا من المهارات العملية وتعزيز قدراتهن في مجال تقديم  الخدمة الصحية للمجتمع ومساعدتهن في ذات الوقت على افتتاح مشاريع ( عيادات ) شخصية لهن لممارسة عملهن من خلالها كقابلات ، مع تعريفهن ايضا على طرق اعداد تلك المشاريع وكيفية احتساب تكاليف التأمين والربح والخسارة .
 
يذكر بان البرنامج والذي تم تنفيذه بواسطة مراكز نيوهورايزن وبالشراكة مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) كانت قد استفادت منه نحو ( 21 ) متدربة من محافظة لحج و( 20 ) متدربة من محافظة الضالع و( 20 ) متدربة من محافظة تعز و ( 19) متدربة من محافظة شبوة .
 
شارك في وقائع اختتام البرنامج التدريبي من محافظة لحج كل من د. مثنى سعود - مدير مكتب الصحة والاخت د. صفيه حكيم - مديرة الصحة الانجابية في م/ لحج ، ومن محافظة شبوة كل من الاخ عبدربه هشله - الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة و الاخ د. ناصر البعسي مدير عام مكتب الصحة والسكان م / شبوة .

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات