اخبار وتقارير

تعرف عليها: أخيرا في بنــك الكريمي

التنمية برس:خاص
أحمد الهربي: قبل ان نتحدث عن ريادة بنك الكريمي في تقديم الخدمات المصرفية، وبرغم سعة الانتشار التي يتميز بها إلا أنه في كل مرة يفاجئنا  بالكثير من الخدمات والتسهيلات التي تسهم في رفع معاناة الشعب اليمني، حيث صدرت في الآونة الاخيرة بعض القرارات  لعل من أهمها إلغاء رسوم ادارة الحساب،  مما يؤكد ريادة بنك الكريمي ومساهمته الواضحة في تطوير الخدمات المالية والمصرفية.
 
أما جوانب الريادة لدى الكريمي فهي كثيرة ورائعة وتُنبئ عن مستوى جودة الخدمات التي يقدمها، قد استطاع بنك الكريمي بسياسته الواضحة  أن يحقق الريادة في العمل المصرفي وفي الخدمات المالية ونستطيع ان نجمل بعضا من ريادة البنك منها: 
1- الانتشار الواسع : وهذه الميزة التي حققت للبنك ريادة على غيره بسبب انتشاره الواسع في انحاء الجمهورية اليمنية، فاستطاع تلبية احتياجات المواطنين في كل مناطق الجمهورية.
2- خدمات شاملة: ريادة البنك تمثلت في الخدمات الشاملة التي يقدمها لعملائه من ضمنها خدمة التسديد لجميع شبكات الهاتف المحلية ( يمن موبايل ، ام تي ان ، سبأفون) والانترنت وغيرها، وهذه الخدمة وإن كانت متوفرة في معظم البنوك العاملة في اليمن إلا أن بنك الكريمي تميز عليها بتوفير هذه الخدمات لجميع فئات المجتمع، ساعده على ذلك انتشاره الواسع.
3- المخاطرة في أصعب الظروف: يلمس لبنك الكريمي تلبيته لاحتياجات المواطن في أصعب الظروف برغم ما تمر به اليمن، ففي خضم الاحداث كان يجد المواطن الكريمي ملبيا له وفاتحا ابوابه مخاطرا من اجل رفع المعاناة عن الناس، وتلك تحسب له في الحقيقة ، فقد رفع البنك شعار 
بنك الكريمي الإسلامي دوماً معك  في الرخاء والشدة في الجبال والوديان والصحاري والسواحل والجزر.
4- خدمة الصراف الآلي: صحيح ان هذه الخدمة متوفرة عند كل البنوك إلا أن الريادة في هذا الجانب تمثلت في أن صراف بنك الكريمي دمج بين خدمة الصرافة والخدمة البنكية، فصراف الكريمي يمكن العميل من تحويل الحولات المالية إلى الحسابات الشخصية، وهناك عمل جار في البنك من اجل تمكين العملاء من ايداع اموالهم عن طريق الصراف دون الحاجة إلى الدخول إلى إدارة الفروع.
5- تطبيق الكريمي جوال وام فلوس: التطبيق المالي الاكثر تحميلا في اليمن هو تطبيق الكريمي وقد أسهم هذا التطبيق تيسير المعاملات المالية بين جميع افراد اليمن، حتى أني شخصيا إذا اشتريت شيئا أسأل صاحب المحل أو المتجر عن امتلاكه لحساب بنك الكريمي حتى يتم التحويل له، فقد ساعد تطبيق الكريمي جوال في تيسير المعاملات بشكل كبير جدا.
6- وضوح الاستراتيجية: من خلال تنقلي بين المواقع الالكترونية لم أجد موقعا واضح السياسة ومحددا استراتيجيته مثل بنك الكريمي الذي وضع من استراتيجيته الوصول إلى 2 مليون عميل إلى نهاية 2020م  عن طريق إضافة خدمات مالية نوعية ومبتكرة وتوسيع الانتشار باستخدام احدث التقنيات.
 
وبرغم كل جوانب الريادة إلا أن لنا أمنيات على بنك الكريمي الإسلامي، منها:
توفير بطاقات الشراء الدولية ( ويب سيرفر ، وكرديت كارد) 
ابراز الخدمات البنكية واظهارها في الفروع بشكل واسع مثل المركز الرئيسي.
العمل على توفير كادر وظيفي أكثر في الفروع وتخفيف الازدحام عند الصناديق. 
فصل الصرافة عن البنك وتخصيص جناح متكامل للأعمال البنكية.
وفي الأخير يعتبر بنك الكريمي من المؤسسات الوطنية التي ساهمت في رفع معاناة الشعب اليمني، وهي مؤسسة يعمل فيها الاف اليمنيون من كل انحاء الجمهورية ومن الجنسين ( الرجال والنساء)، ونتمنى ان تكون كل الشركات عند مستوى المسئولية في رفع معاناة الشعب اليمني.
والله الموفق

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية