في الأضواء

تعز: طفلة تدرس في الصف الرابع تتكلم الانحليزية بطلاقة وتشرح استراتيجية السمكة..

الطفلة جنى تشرح استراتيجية السمكة

نعز / التنمية برس / عبد الهادي ناجي

تناقل نشطاء على حسابات التواصل الاجتماعي مقطع لطفلة يمنية من تعز التى تعاني من الحصار أكثر من خمس سنوات وهى تتكلم اللغة الانجليزية مع ترجمة للغة العربية لما تتكلم عنه من خلال الصورة الممسكة بها بين يديها.

الطفلة : جنى سعيد على ردمان صالح العبيدي" 9 أعوام " تلميذة في الصف الرابع في مدارس الطفل القائد جديدة بين المدارس الاهلية في تعز لكنها تمتلك رؤية ورسالة واهداف وقيم تظهر ثمارها ونتاج معلماتها من خلال نماذج تبشر بخير للمجتمعتتكلم اللغة وكأنها تربت وسط أسرة محترفة اللغة ثقتها بنفسها قوية .
تقول جنى في المقطع وبكل ثقة : اليوم ساحدثكم عن استراتيجية السمكة فترفع لوحة مرسوم عليها مجموعة اسماك وتبدأ بالحديث وتشير الى الاسماك التى في قاع البحر "الصورة" انها ليست ايجابية وانها تعيش في القاع وتصبح مثل الاخطبوط شريرة ..
وتواصل جنى شرحها فتقول : ذات يوم قررت سمكة من تلك الاسماك ان تقفز لتشاهد العالم الكبير في الاعلى وتتحدى التحديات وترحب بها ..تهدف جنى من شرحها لاستراتيجية السمكة ان تقول رسالتها لكل الاطفال في العالم أن يصبحوا شجعان واقوياء مثل هذه السمكة وان ينشروا النور والخير اينما يذهبون .
وتضيف : مهما كنت مختلف باي شيئ بلونك ، بطريقة تفكيرك كن فخوراً بهذا الاختلاف لانك الوحيد من يمتلكه ولا احد يمتلكه غيرك ..
وتقول لكل من يتابعها زيراها في ذلك المقطع أنت صبور أنت قوي ولاتجعل اي أحد يشعرك بالفشل ..واذا قالوا لك ستفشل .أخبرهم : نعم سأفشل لكنني سأحاول واحاول وأجتهد حتى انجح .
وتختتم بقولها : وتذكروا أريدكم أن تكونوا شجعان مثل هذه السمكة ..وتطلب من الجميع الاشتراك في فيديوهاتها.
المقطع لاقى مشاهدات خلال اسبوع اقتربت من السبعة الالف مشاهدة

محافظ البنك المركزي ووزير المالية يلتقيان المدير التنفيذي للمجموعة العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي


الماس وباعبيد يفتتحان الندوة التعريفية الخاصة بالحصول على البطاقة الخضراء وبطاقة كفاءة الطاقة


كاك بنك يحذر من أي محاولات بائسة لتوظيف جريمة اختطاف أحد مسؤوليه وسرقة سيارته بعدن


كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن تمنح درجة الدكتوراه بامتياز في العلوم الإقتصادية للباحث/ عبده أحمد الصغير الجلاب