اخبار وتقارير

وفاة أربعة أشخاص في مديرية جبل حبشي بتعز جراء انتشار الحميات الفيروسية والضنك والملاريا ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
أفادت مصادر لـ" التنمية برس " عن وفاة أربعة أشخاص بمديرية جبل جبشي محافظة تعز - جنوب اليمن - متأثرين بالحمى الفيروسية التى تجتاح محافظة تعز .
وكانت السلطة المحلية بالمديرية قد وجهت نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة الى محافظ محافظة تعز الأستاذ : نبيل شمسان ، والجهات المعنية لأنقاذ حياة أبناء المديرية من كارثة الحميات الفيروسية وحمى غرب النيل والضنك وأمراض الملاريا التي أجتاحت المديرية بصورة غير مسبوقة .
وحسب مانشره مكتب إعلام محافظة تعز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك أن المجلس المحلي في المديرية حذر من ارتفاع عدد الضاحايا إن لم تقم الجهات المختصة بوضع الحلول العاجلة .
وفي الوقت الذى بذل مكتب الصحة بالمديرية جهوده من خلال " إسهاماته الفاعلة بحسب إمكانياته المتاحة، حيث كلف فرق الإستجابة الطارئة وفرق الترصد الميداني بالنزول الميداني إلى مناطق ظهور الأمراض والحميات، أضافة إلى قيامه بتوزيع المحاليل والعلاجات اللازمة .
ونظراً لتزايد عدد الحالات المصابة بالحميات الفيروسية والضنك وأمراض الملاريا ، وجه المحلي بالمديرية نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة للتعاون مع مكتب الصحة بالمديرية وتقديم كافة الاحتياجات التي من شأنها ستسهم في الحد من انتشارها .
وأشار بيان للمجلس أن بعض المستشفيات بالمدينة أعتذرت عن استقبال المزيد من الحالات نتيجة تضخم عدد الحالات ، وباتت أقسامها المختلفة ممتلئة وغير قادرة عن الإستيعاب .
وطالب المجلس المحلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في المحافظة الى التدخل العاجل لمواجهة كارثة وباء الحميات الفيروسية والضنك والملاريا التي إجتاحت معظم القرى، وتقديم العلاجات اللازمة للحالات المصابة .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية