اخبار وتقارير

15 مليون دولاراً تقريباً نسبة تدخلات المنظمات العربية والاجنبية الدولية العاملة في محافظة تعز خلال العام 2019م

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي

 
بلغت نسبة تدخلات المنظمات العربية والاجنبية الدولية العاملة في محافظة تعز خلال العام 2019م قرابة 15 مليون دولار،وهي مبالغ ضئيلة جداً ولا تفي إلا بنسبة بسيطة جدا من الإحتياجات .
 أكد ذلك اللقاء التشاوري التنسيقي للمنظمات العربية والاجنبية العاملة في محافظة تعز ، والذي نظمه اليوم الاثنين مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة برعاية معالي الدكتور: نجيب العوج - وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومحافظ محافظة تعز، الاستاذ/ نبيل شمسان.
وكيل أول محافظة تعز الدكتور:عبد القوي المخلافي ثمن جهود المنظمات المحلية والأجنبية في تخفيف معاناة السكان، عبر تدخلاتها في عدد من القطاعات والجوانب الانسانية والاغاثية، والطبية .
 من جانبه استعرض مدير عام شرطة تعز، العميد منصور الاكحلي، في ورقته بعنوان "الوضع الأمني في المحافظة وعمل المنظمات "الأوضاع الأمنية التي تعيشها المحافظة وخطط الأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن والإستقرار، ومكافحة الجريمة وضبط المطلوبين والمتهمين ، بالإضافة إلى حماية و تأمين المؤسسات والمنظمات وتسهيل مهامها الإنسانية بالمحافظة، وإيجاد آليات تواصل وتنسيق مع المنظمات لتسهيل عملها وتأمين مقراتها .
مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي" الاستاذ/ نبيل جامل أكد أن المحافظة بحاجة ماسة إلى تدخلات شركاء العمل الإنساني وترشيد هذه التدخلات من خلال وضع آليات وخطط لإدارة هذه الموارد المتمثلة بالمنح والمساعدات الخارجية ، مضيفاً بأننا لدينا خطط طموحة وواقعية تلامس الإحتياجات للمديريات في مجالات صحية ، وتعليمية ، وجانب الإصحاح البيئي ،وبناء القدرات والمشاريع الصغيرة المستدامة، للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية وآثار الحرب .
واشار جامل إلى ضرورة الإنتقال من العمل الطارئ إلى المستدام، والذي يمثل الهدف الأول لخطة الإحتياجات الإنسانية للمحافظة للعام 2020م .
ودعا جامل، الي تطوير آليات التنسيق والتدخلات عبر السلطة المحلية، والمديريات ،وعبر مكتب التخطيط، واللجنة الفرعية للاغاثة، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للمنظمات المحلية .
وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للقاء تم عقد ورشة نقاشية لمدة 120 دقيقة ، تم خلالها إستعراض مسودة خطة الإحتياجات الإنسانية الطارئة والمستدامة للمحافظة للعام 2021-2020م مع ممثلي المنظمات ومدراء عموم القطاعات ومدراء عموم المديريات وابداء الملاحظات عليها .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية