مجتمع مدني

ليلاس أول مبادرة يمنية بماليزيا تعمل على نشر ثقافة التطوع.أعلنت عن حملة دولابنا واحد وتسعى لإقامة مول خيري لصالح الأسر النازحة..

عُلاء العزب رئيسة مبادرة ليلاس بماليزيا

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
 
عُلاء العزب شابة يمنية مقيمة بماليزيا ، اجبرتها الحرب على ترك مدينتها والسفر ، وهى خريجة آداب لغة انجليزية من كلية الآداب جامعة تعز حاصلة على دبلوم اعلام إذاعة و تلفزيون ودبلوم تسويق و دبلوم سكرتارية رئيسة مبادرة ليلاس الشبابية للتطوع.
تعمل كمذيعة لأول اذاعتين عربيتين يمنيتين خارج اليمن ، وهما إذاعة "الواحة بكوالالمبور ماليزيا، و الثانية إذاعة "يمن أمريكان راديو" بأوكلاند الولايات المتحدة الأمريكية.
وعندما كانت تعيش عُلاء العزب في مدينة تعز - جنوب اليمن أسست مبادرتها التى تحمل اسم " ليلاس" والتى تعني زهرة عربية تنمو بقمم الجبال تنمو بعز البرد القارص تنشر شذاها ، وليلاس هو إسم ابنتها ذات الثلاثة الاعوام .
كانت ليلاس من أنجح المبادرات بتعز ، تم ترشيحها لنيل شهادة أنجح ثلاث مبادرات في عموم الجمهورية اليمنية عبر أندية اتحاد اليونيسكو عام 2013 ، كما تم ترشيحها ضمن 200 مبادرة شاركت في فعالية مؤتمر جدة للحوار الوطني للتطوع عام 2012 .
كانت عُلاء العزب شغوفة بالعمل التطوعي فكان لابد لها من كيان يحقق لها جبها وشغفها بالتطوع فكانت "ليلاس" عام 2012 م، و هم هكذا أبناء و بنات اليمن   داخل ، و خارج اليمن شباب بعز الحرب وويلاتها يصنعون الأمل و يعززون التعاون و الإخاء و كانت للمبادرة انشطتها النوعية و الخاصة بقضايا الطفولة.
ولكن بعد انتقالها للإقامة بماليزيا عملت على إعادة صياغة رؤية ،ورسالة،وأهداف المبادرة لتكن شاملة لكل انشطة التطوع الممكن تنفيذها بين اوساط الشباب العربي بالمهجر فعملت على تحقيق ذلك ولم تتوقف عن مواصلة نشاطها وحبها لـ"ليلاس" ،
فلم تقف متفرجة على حال أبناء المدينة المحاصرة او النازحين منها الى مناطق مختلفة في اليمن او خارجها ، حيث عملت على اعلان حملة " دولابنا واحد"  الحملة تعمل على جمع الملابس الجديدة ، و إعادة تأهيل المستخدم منها لتبدو جديدة ، وتقوم بتوزيعها على الأسرالنازحة ، والمتعففة ، و لمن افترشوا الأرصفة  أسِرة دون لحاف يقيهم حر الصيف أو برد الشتاء.
و" ليلاس " أول مبادرة يمنية بماليزيا تعمل على نشر ثقافة التطوع من خلال أنشطتها و حملاتها الخيرية التي من شأنها  ترسيخ قيم الانسانية بين اوساط الشباب اليمني بالمهجر.
وتنوي الناشطة عُلاء العزب دعم أضخم مشروع إنساني خيري لأهلنا داخل الوطن بإقامة مول خيري لصالح الأسر النازحة ، ودعت الجميع الى دعم الفكرة وأن يكونوا عوناً لـ "ليلاس" والجود بالموجود .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية