مجتمع مدني

أكثر من 7900 حالة مصابة بالسرطان وأكثر من 120 حالة تتردد يومياً على مركز الأمل بتعز ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
قال مختار أحمد سعيد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة تعز بأن حملة يوم واحد من شهر واحد ليست استثناءً لحملة 1/1 التي تنفذها المؤسسة سنويًا هو امتدادًا لها، وتطويرًا لفكرتها، حتى تستمر شهرًا كاملًا، ولا تُحصر في يوم واحد.
وأكد أن عدد الحالات المسجلة في مركز الأمل  تجاوزت أكثر من 7900 حالة، منها 718 حالة جديدة خلال عام 2019 بزيادة تفوق الـ 100 حالة مقارنة بعام 2018،وأن مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز يستقبل يوميًا أكثر من 120 حالة تتردد عليه للحصول على الخدمات الصحية والنفسية بشكل مجاني.
 جاء ذلك خلال تدشين المؤسسة حملة يوم واحد من شهر واحد لدعم مرضى السرطان في المحافظة بلقاء إعلامي لتدشين الحملة في مقر المؤسسة وسط مدينة تعز ، تستمر حتى نهاية يناير بهدف حشد الدعم المادي والمعنوي وتكثيف الجهود المجتمعية من أجل مرضى السرطان في مركز الأمل لعلاج الأورام التابع للمؤسسة، والذي يقدم خدماته الصحية والنفسية بشكل مجاني لـ 7900 مصاب بالمرض من تعز ومحافظات أخرى مجاورة،وهو ما يجعل مسؤوليتنا أكبر، وحاجتنا لمزيد من الدعم ضرورة يفرضها واقع الحال، حسب تعبيره.
وخاطب الإعلاميين قائلًا: إننا من خلالكم نوجه دعوتنا لمجتمعنا بكل شرائحه، للاستمرار في نهجه الداعم لنا، بكل ما هو متاح، فمرضى السرطان في تعز بحاجة ماسة لتظافر الجهود وحشد الطاقات من أجل دعم متكامل ماديًا ومعنويًا.
وأضاف: نعمل بوتيرة عالية من أجل العودة إلى المبنى الرئيس لمركز الأمل الذي تعرض للقصف بسبب الحرب، وقد استكملنا المرحلة الأولى من إعادة ترميمه ونحتاج إلى المزيد من الدعم لإتمام عملية التأهيل والتأثيث والتجهيز الطبي، حتى يصبح قادرًا على تقديم كافة الخدمات لمرضى السرطان في تعز.
وقالت مسؤولة الإعلام بالمؤسسة أسماء الشيباني أن الحملة تسعى لإشراك كافة الشرائح المجتمعية في دعم مرضى السرطان بأبسط الطرق الممكنة عبر تخصيص مبلغ مالي اياً كان مقداره في أي يوم من أيام شهر يناير.
وأضافت الشيباني: إن بإمكان الجميع المشاركة في الحملة سواء بشكل مباشر من خلال تخصيص دخل أو مصروف أو أجرة يوم من أيام يناير، وبشكل غير مباشر بواسطة التفاعل مع منصات المؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوة الأهل والأصدقاء والزملاء للتبرع وتشجيعهم على ذلك، بما يساهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان في المحافظة.
 
 

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية