اخبار وتقارير

أكثر من 8000 مريض بالسرطان يستفيدون منه .. محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لمعالجة الآورام السرطانية في مقره القديم

محافظ تعز يفتتح مركز الأمل لمعالجة السرطان بتعز

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي

عاد مركز الأمل لمعالجة الأورام السرطانية التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الى مقره القديم بالقرب من النقطة الرابع امام النادي الأهلي بتعز ، بعد أن كان قد ترك العمل فيه بسبب اندلاع الحرب وتعرضه لأضرار جراء المواجهات المسلحة خلال العام 2014م ، وظل يقدم خدماته لأكثر من 8000 مريض يترددون عليه .

وكانت المؤسسة والمركز قد نقلا الى مبنى التضامن بشارع جمال حيث استمرت عملية استقبال المرضى والمترددين على المركز للعلاج او للكشف المبكر واستمر هناك قرابة خمس سنين .
وقد تم إعادة تاهيل المقر السابق من قبل المؤسسة بالتعاون مع السلطة المحلية ، وقد تم افتتاح المركز الاول اليوم من قبل محافظ تعز أ. نبيل شمسان الذى أشاد بالخدمات التي يقدمها المركز للمرضى داخل المحافظة والقادمين من المحافظات المجاورة بعد استهدافه من قبل أنصار الله "الحوثيين " وإغلاقه قرابة 5 سنوات .
وأضاف المحافظ بقوله: أن هذا المركز الطبي المتميز سيقدم خدماته العلاجية والتشخيصية والعمليات الجراحية لمئات المرضى المصابين بالاورام والسرطان ' معتبرا أن كفاءة الادارة استطاعت أن تقدم نموذجا يحتذى للقطاع الخاص .
المدير التنفيذي للمركز مختار المخلافي أوضح أن أعداد المرضى يفوق الطاقة الاستيعابية للمركز التي تتسع لـ 55 مريضاً، فيما وصل عدد المرضى المترددين الذين يتلقون العلاج الى ثلاثين الف مريضاً من مختلف المحافظات.
ودعا المخلافي المانحين ورجال الخير الى دعم المركز ، وتزويده بالأجهزة ،والمعدات ، والعلاجات اللازمة لتخفيف الأعباء والمعاناة التي يعانيها المرضى ، منوها الى ان المركز يقدم خدمات الكشف الطبي المبكر ،والفحوصات الطبية ،والاجهزة التشخيصية ،والدواء ،والرقود ،والعمليات الجراحية .
وعقب الافتتاح استمع المحافظ من إدارة المركز إلى الاضرار التي لحقت بالمركز ،وأدت الى توقفه خمس سنوات ، ثم طاف المحافظ ومعه الوكيل المهندس / رشاد الاكحلي أقسام المركز ومنها قسم الأطفال والتقى بعدد من المرضى .
حضر حفل الافتتاح مدير مكتب الصحة الدكتور / عبدالرحيم السامعي ، والعقيد / عبده البحيري - مدير الاستخبارات العسكرية .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية