اخبار وتقارير

تعز : معرض للفلكور الشعبي بمدرسة الوطن بمديرية القاهرة..

 في إطار أنشطتها الطلابية للعام الدراسي 2019-2020م وتحت شعار"حتى لاينس جيل المستقبل ماضيه" نظمت اليوم مدرسة الوطن الأهلية بمديرية القاهرة بتعز معرض الفلكلور والتراث الشعبي الثاني ، والذى احتوى على الأزياء والمشاغل اليدوية ،والمأكولات والرقصات والاهازيج الشعبية التى يتميز بها التراث اليمني عامة وتعز خاصة .
وخلال افتتاح المعرض أشاد رئيس قسم الانشطة بإدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة الأستاذ/ محمد الحاج بالتنظيم والترتيب للمعرض من قبل المدرسة والذي يبرز المواهب الطلابية والتراث اليمني ، وقال أن مدرسة وطن أثبتت بما لايدع مجالاً للشك أن التاريخ اليمني القديم والحديث والمعاصر يربي الجيل من خلال المواقف التاريخية التى تعرف عليها الطلبة في مسيرتهم الدراسية ، واشار الى ان اليوم التاريخ يا=تحدث بلسان أبناءنا الطلبة من خلال هذه المدرسة .
عبده يحي علوان - مسؤول الانشطة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أشاد بما قامت به المدرسة مشيراً الى اهمية الاهتمام بالتراث من قبل المدارس بدء من المرحلة الابتدائية ، وأكد على ان الثقافة لاتظهر الا بالفنون و الموروث الشعبي.
احمد عقلان - رئيس قسم الانشطة بمديرية صالة أثنى على المدرسة وعلى ماتقوم به من جهد كبير في ابراز الانشطة سواء في صالة او القاهرة ، وحث المدارس للاقتداء بمدرسة الوطن في تفعيل الانشطة نظراً لأهميتها بالنسبة للطلبة .
من جهتها أكدت وكيلة مدرسة الوطن ان المعرض جسد تراث كل المحافظات بالاضافة الى الموروث الشعبي والبيئة المحلية ، وان هدف المعرض تعريف الطلبة بالتراث اليمني الاصيل وحتى لاينساه الاجيال .
 
 
تصوير : أسيد العسكري
 
 

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية