اخبار وتقارير

250 مليون ريالاً لعلاج الجرحى ، ومرتبات لأسر الشهداء .. و دعم المزارعين بـ 700 الف دولار.. وإيقاف التصرف بأراضي الدولة والأوقاف بتعز

تعز/ التنمية برس / متابعة

 أكد رئيس الوزراء الدكتور / معين عبد الملك أنه تم اعتماد 250 مليون ريالاً لعلاج الجرحى في تعز، ومرتبات لأسر الشهداء ، مشيرا إلى ان ملف الجرحى من ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جميع جبهات العزة والشرف في مختلف المناطق هو محل اهتمام وعناية خاصة من قبل الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية باعتبار ذلك مسؤولية وواجب وطني واخلاقي تجاههم. 

جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء بمحافظ تعز الاستاذ/ نبيل شمسان واكد رئيس الوزراء ان الدولة والحكومة لن تتنكر لجرحاها او تنسى اسر شهدائها ممن حملوا رؤوسهم على أكفهم وهم يدافعون عن الوطن ودحر الانقلاب ومشروعه العنصري المقيت الذي عاث في البلاد تخريبا وفسادا وقتلا وتنكيل بالمواطنين.

وخلال الاتصال وجه الدكتور / معين عبدالملك، محافظ تعز بالتحرك العاجل لإصلاح اضرار الطرق المتأثرة جراء السيول وفي مقدمتها طريق هيجة العبد والأقروض ، وقدس وغيرها من الطرقات، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي الاثار المترتبة على هذه السيول، وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الأرواح والممتلكات وضمان استمرار حركة التنقل الشخصية والتجارية.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ تعز، إلى تقرير موجز حول عدد من المستجدات الميدانية والخدمية والصحية في المحافظة.. مشيرا إلى انه تم اعتماد مرتبات الجنود المرابطين في جبهة الشقب تعز ومعاشات شهداء تعز، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء.. مشيرا إلى عدد من المواضيع في الجوانب الخدمية والأمنية وجهود السلطة المحلية للتعامل معها، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا المستجد وفقا للتعليمات الحكومية   

= وقع محافظ محافظة تعز الأستاذ/ نبيل شمسان مع منظمة كير العالمية السيد عبدالحكيم شمساناتفاقية مشروع التدخل في الإنتاج الزراعي ودعم المزارعين الأشد فقرا في مديرية الوازعية بعدد ( 3800  مزارع ) بتكلفة( 700 الف دولار) .

وكان المحافظ وممثل كير قد ناقشا حجم التدخلات الانسانية التي تنفذها المنظمة في مديرية الوازعية ،وعدد من مديريات المحافظة ، مشيداً بالدور الانساني الفاعل للمنظمة من خلال البرامج والانشطة التي تنفذها المنظمة ولها نتائج ملموسة في تخفيف معاناة المواطنين.

وثمن المحافظ الجهود التى تقوم بها كير وبقية المنظمات مضيفاً ان السلطة المحلية ستعمل على تسهيل عمل المنظمات بحيث تتحقق الاستجابة وفقا لخطط الاحتياج التي أعدتها المحافظة عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي.

=من جهة أخرى اصدر محافظ محافظة تعز قراراً قضى بإيقاف التصرف بأراضي الدولة والاراضي التابعة للأوقاف والغاء اي عقود تملبك أو تأجير منذ العام ٢٠١٥م لعدم قانونية جميع تلك التصرفات .

وجاء في القرار بعد الديباجة الرسمية  مادة ( ١ ) : يتم إيقاف التصرف بأراضي الدولة والاراضي التابعة للأوقاف والغاء اي عقود تمليك او تأجير منذ العام ٢٠١٥م لعدم قانونية جميع تلك التصرفات .

مادة ( ٢ ) : يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه.

 

 

 

مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024


معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات