مجتمع مدني

لمناقشة أفكار جديدة لبرامج وأنشطة قادمة : NODSYEMEN تلتقي فريق عملها في اليمن وخارجه عبر تطبيق الـ ZOOM -

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي

أشاد النائب البرلماني : شوقي عبد الرقيب القاضي – رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع NODSYEMEN بجهود فريق المنظمة |شباب وشابات " المتطوعين والذين بذلوا الكثير من الجهد في استمرار نشاط المنظمة خلال السنوات الاولى من الحرب حتى اليوم .

ومن أجل الاحتراز من عدوى جائحة كورونا فقد عقد اللقاء الافتراضي عبر تطبيق الـ " ZOOM " الذى جمع بين رئيس المنظمة والفريق العامل من قيادات المنظمة في اليمن وخارجه .

وثمن رئيس  المنظمة ما قام به الفريق عبر مكتب تعز بإدارة المدير التنفيذي معاذ الصوفي والذين أعادوا نشاط المنظمة للواجهة بعد التوقف الاجباري نهاية غام 2015 م في الاشهر الاولى من الحرب كون المنظمة كانت واقعة في خط النار ، واثنى عليهم جميعاً وعلى ما نفذوا من أفكار في تفعيل الانشطة والبرامج بما يتناسب مع الظروف التى تمر بها تعز ، ونوه الى انه لولا تماسك وتجانس فريق المنظمة لما كان هذا النجاح قد تحقق للمنظمة التى استأنفت نشاطها منتصف العام 2016م .

وفي اللقاء استعرض القاضي أجندة اللقاء التى سيناقشها

المجتمعين والمتضمنة المشاركة في تقديم أكبر عدد من الأفكار لأنشطة ومبادرات لها فائدة مجتمعية: تعز، عدن، مأرب، شبوة، .. وفي أي مكان متاح ، وبتكاليف مالية ذاتية مقدور عليها ، وأن تكون ميدانية، توعوية، ندوات، محاضرات، تدريب مباشر، وتدريب عن بُعْد .. ، وأن تكون في مجالات: خدمية، تعليمية، تثقيفية، قانونية، سياسية، صحية، بيئية، تكنولوجية، ..

من جهته تحدث المدير التنفيذي للمنظمة - المتواجد في الهند للعلاج – تحدث عن الظروف والاسباب التى ادت الى توقف الانشطة والبرامج بسبب موقع المنظمة ووجودها في خط المواجهات ، مشيراً إلى أن المنظمة لم تغب إلا لفترة بسيطة بسبب تلك الظروف وسرعان ما عادت بشكل أقوى لتعزز وجودها على الواقع وتقوي المعرفة بها كما كانت معروفة في الداخل والخارج ، وشكر الصوفي كل الاعضاء الذين حضروا اللقاء والتمس العذر لمن لم يحضر بسبب ظروف خاصة بهم منها المرض .

وأشاد الصوفي بمديرة مركز نودز يمن للتدريب كفى وازع التى كانت السباقة في فتح مركز المنظمة واستيعاب طلبة المدارس في العام 2015م من خلال مبادرة وطن التعليمية بالتنسيق مع مركز نودز، وتحملها المعاناة التى واجهتهم في تلك الايام .

واستعرض مدير المنظمة كافة البرامج والانشطة التى تم تنفيذها بعد انتقال المقر الى وسط المدينة واشاد بالمدرب نادر العريقي الذى كان من المبادرين في البحث عن برامج وانشطة ممولة لتنفيذها في تعز وخارجها .

وعبر عن شكره للشركاء المنظمة الذين ساهموا في دعم وتنفيذ البرامج سواء شركاء مانحين او شركاء تنفيذيين .

بعد ذلك تم فتح المشاركة في طرح أفكار مشاريع وبرامج وأنشطة يمكن ان تحول الى أجندة تنفذ وفق جدول زمني خلال الفترة القادمة حيث قدم كل الاعضاء أفكارهم ورؤاهم لما ستكون عليه المنظمة خلال الفترة الحالية والقادمة لما بعد "كورونا" .

 ومن اجل العمل الجاد في اخراج الافكار على شكل خطط ودراستها بهدف وضعها في مصفوفة مزمنة تم تشكيل لجنة لاستقبال افكار البرامج والمشاريع ومراجعتها والاقرار لها والتعديل لما يتطلب تعديله وفق الامكانات المتاحة للمنظمة وتكونت اللجنة من الاخوة الاعضاء : شوقي القاضي – د. عبد الله التميمي – معاذ الصوفي – د. خالد الشميري – عبدالله المصنف – د. أمينة مسعود.

حضر اللقاء أكثر من 17 عضوا متطوع وقيادي في المنظمة بالإضافة إلى ضيف اللقاء الدكتور : عبد الله عبد المؤمن التميمي – أكاديمي متخصص في مجال الاعلام .

الجدير ذكره أن نشاط المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع في محافظات مختلفة من اليمن ، وتسعى إلى استعادة أنشطتها في كافة المحافظات اليمنية.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية