مجتمع مدني

مؤسسة فجر الأمل تمنح درع الإنسانية لطبيب ترك زفافه وأستقبل مرضى كورونا وأشرف على علاجهم

الدكتور / عمر أحمد نعمان المليك

مصادر / التنمية برس / متابعات

منحت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية  الدكتور / عمر أحمد نعمان المليك - المدير الفني لمركز العزل الصحي بالمستشفى الجمهوري بتعز ، درع الإنسانية – كسفير للإنسانية بمهنة الطب .

وقالت المؤسسة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" واصفة الطبيب انه "أيقونة عطاء قل نظيره " فهذا الطبيب كان يوم "الجمعة" يوم فرحته وعرسه وزفافه لكنه ترك مراسيم عرسه وذهب لاستقبال مرضاه - مرضى فيروس كورونا- في مركز العزل بالمستشفى الجمهوري بتعز، قائلة عنه:  إنها العظمة أيها العظيم!!

وأضافت المؤسسة بقولها : علمنا هذا الطبيب أنه لتكون طبيباً يجب أن تكون إنساناً أولاً أن تتعب وتتصرف على أساس أن إنقاذ الحياة لحظات لا تنتظر حتى أفراحك ، وعلمنا أنه قد يمضي بك العمر كطبيب وأنت تضحي بحياتك الشخصية للآخرين .

وقالت : عزيزي عمر﴿ الطبيب الإنسان﴾ : يكفيك أنك تُعلّم البشر “أن وجود الطبيب هو بداية العلاج” ، وأنه لا يمكن للشخص أن يكون طبيبًا جيدًا بدون معاناة” ، وأنه يمكنك أن تعاني الآن لتعيش بقية حياتك بسعادة ورضى ضمير، فقد ينسون موقفك النبيل ، وتضحياتك لكنهم لن ينسوا ابدًا كيف شعرت بآلامهم ، يكفيك أنك تُعلّم الآخرين أن حياة شخص واحد تعني الكثير ، وأن عليك إنقاذه دائمًا وتعلمهم أن “الدواء الرئيسي في الطب هو الطبيب نفسه”.

ويكفيك أنك أصبحت الشخص الذي يثق به الإنسان أكثر من نفسه فكن على قدر كاف من السعادة ، ويكفيك يا عزيزي أنك أقرب الناس إلى الإنسان فشكراً لكل ابتسامة مشرقة وضمير صادق شكراً للإخلاص والمخلصين شكراً لإنسانيتك الفريدة ولضميرك الحي.

واختتمت المؤسسة كلامها بالقول : يكفي مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية لتكون فخورة إلى الأبد بتكريمك والإحتفاء بإنسانيتك النادرة وفخورة دائماً بأنها السباقة لمنحك درع الإنسانية للطبيب الإنسان.

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية