مجتمع مدني

بتكلفة 65 مليون ريالا استفاد منها قرابة (12.410 مستفيد) مؤسسة سلام يمن تصدر تقرير مشاريع رمضان

تعز / التنمية برس / خاص

في اطار برامجها ومشاريعها المجتمعية نفذت مؤسسة سلام يمن عدداً من المشاريع والبرامج المجتمعية التى استفاد منها المحتاجين والفقراء والمرضى في تعز ، وبهدف توفير المياه للأحياء المفتقرة لها وتحسين فرص الحصول عليها ، وزعت المؤسسة ضمن برنامج المياه والإصحاح البيئي (150) الف لتر ماء على بعض حارات مدينة تعز مقدمة من جمعية ظل الصدقة في تركيا .                                                               

كما وزعت مؤسسة سلام يمن (600) الف لتر ماء على بعض حارات مدينة تعز ، بدعم فاعلي خير من بريطانيا حيث تم التوزيع على عدة مراحل خلال شهر يونيو .

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج المياه والإصحاح البيئي الذي تنفذ المؤسسة من خلاله العديد من المشاريع والأنشطة المتنوعة والتي تشمل تشغيل شبكات المياه وحفر الآبار وبناء وتوزيع الخزانات .

كما واصلت المؤسسة مشروع تفريج كرب المكروبين و تقديم المساعدات النقدية حيث تم زيارة مرضى السرطان ، و مرضى الفشل الكلوي ، و تسديد جزء من تكاليف العمليات الجراحية للأسر الفاقدة لمصدر الدخل ، كما تم زيارة لبعض الاسر الفقيرة و المتعبة و التي تعاني من أمراض مزمنة .

وتم توزيع (1000) سلة صحية للنازحين و الأسر الفقيرة في أطراف مدينة تعز، مقدمة من اليونيسف عبر مكتب الصحة.

وكانت مؤسسة سلام يمن قد اصدرت تقرير جملة مشاريعها الإغاثية والإنسانية الخاصة بشهر رمضان المبارك من العام 1441هـ - 2020 م .

حيث تجاوزت تكاليف المشاريع (65) مليون ريال ، استفاد منها قرابة ( 12.410مستفيد) ، تنوعت تلك المشاريع من توزيع السلل الغذائية و توزيع التمور و اللحوم و مشاريع الإيواء و مساعدة الزواج للمعوزين والمصابين و مشروع التمكين الاقتصادي و مشروع افطار الصائم طيلة شهر رمضان المبارك و تقديم الوجبات الرمضانية و توزيعها على المنازل .

كما تم تنفيذ مشروع سقيا الماء حيث تم استهداف بعض حارات مدينة تعز و رش مواد التعقيم لبعض الحارات .

كما تم توزيع المساعدات النقدية و الكفالات الفردية و الأسرية و تنفيذ مشروع الزكوات و الصدقات من محسنين و محسنات من داخل و خارج اليمن عبر مؤسسة سلام يمن .

كما تم تنفيذ عدة مشاريع أخري كتوزيع المصاحف و مشروع الصدقة الجارية و الاستمرار ببناء مسجد التقوى في عزلة النجيبة ، و تأهيل بيوت أحد الأطفال المعاقين .

و في المجال الصحي ساهمت المؤسسة بتوفير العلاجات و اجراء العمليات الجراحية للأسر الفقيرة و الفاقدة لمصدر الدخل .

كما تم تنفيذ مشروع كسوة العيد للأطفال في مخيمات البيرين و كمب الروس و كبار الصياحي و الاطفال داخل مدينة تعز .

ناصر العفيفي..مؤسسة رائدة لأكثر من 25 عاماً متخصصة في أعمال واجهات المباني تعكس مدى الإبداع والجودة في التحول نحو ديكورات حديثة تلبي متطلبات العملاء


التقى الممثل الأممي للأعمال الإنسانية.. وتفقد أعمال مشروع «مسام» في عدن والساحل الغربي. القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن


مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة "أفريكان إكسبرس" بعد استئنافها وتوقفها عدة سنوات


اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية