مجتمع مدني

ضبط قهري بحق أحد منتسبي الفرقة أولى مدرع (تفاصيل خاصة )

التنمية برس:خاص
قررت النيابة العامة العسكرية دائرة القضاء العسكري - رئاسة هيئة الاركان العامة وزارة الدفاع اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية بالقبض القهري على المجند سند سليمان عبد الرحيم الزوقري.
 
وجاء ذالك لضبطه واستجوابه للتحقيق معه لمعرفة اسباب رفضه امر وحدته العسكرية الخاص دعوته للالتحاق بالخدمة الميدانية مع الجيش واللجان الشعبية المنسوبة لوزارة الدفاع للدفاع عن الوطن ضد عدوان التحالف العربي وومرتزقتهم في الداخل.
 
وقالت النيابة بعد ان ثبت لدينا انتسابه للسلك العسكري لدى الفرقة الاولى مدرع سابقا بموجب الكشوفات والارشيفات السابقة الخاصة بالفرقة الاولى مدرع وبيانات دائرة شؤون الافراد وزارة الدفاع تحت رقمه العسكري.
 
وطالبت النيابة العامة أن يقدم أمر الضبط القهري الى قسم ( شرطة الجراف) لمداهمة بيته ومقر تواجده لضبطه وإمتثاله امام النيابة العسكرية الميدانية- في تهم التخلف والفرار من واجب الخدمة الميدانية وشرف الدفاع الوطني.
 
وشددت النيابة العامة العسكرية على إحالة المجند سند سليمان عبد الرحيم الزوقري الى النيابة الميدانية و المحكمة الابتدائية الميدانية العسكرية المختصة للفصل في تلك الجرائم.
 
يذكر أن المجند سند سليمان عبد الرحيم الزوقري يبلغ من العمر ٢٤ عام رتبه مجند ويحمل الرقم العسكري/1،009،146
الوحدة/ الفرقة اولى مدرع ك16مجندين رياضيين التابعة للانشطة الرياضية- الجراف امانة العاصمة.
قرار ضبط قهري رقم ( ٢١٩ ، ن ق ع ، ٢٠١٦م )
تاريخ : ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦م.
 
وتبرر مليشيات الحوثي هذا الحجز والمحاكم الميدانية التي انشأتها لهذه الاغراض في انها تأتي ضمن دعوة تحتوي على قائمة باسماء المتخلفين عن خدمة الدفاع عن الوطن، اعدها النائب العام العسكري وفقا لاحكام القوانين والقرارات المعده من قبل الحكومه الفارة مثل  القانون رقم(67) لسنة 1991م بشأن الخدمة في القوات المسلحة والأمن ، وقانوت الجرائم والعقوبات العسكريةرقم ٢١ لسنة ١٩٩٨م، و قانون الاجراءات الجزائية العسكرية رقم ٧ لسنة ١٩٩٦م.
ونلفت الاشارة بان المليشيات الحوثية اصدرت اعلان دستوري في تاريخ ٦ فبراير ٢٠١٥م معلقه بذلك سلطات مجلس النواب والدولة والقوانين ذات الصلة.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث