علوم و تكنولوجيا

الدفاع الروسية تتعاقد للحصول على طائرات نقل وصهاريج جوية حديثة

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو، أن وزارة الدفاع في بلاده وقعت مؤخرا عقودا للحصول على طائرات حديثة من نوع IL-78M-90A.

وفي مقابلة صحفية حول الموضوع قال كريفوروتشكو: "وقعت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا مع مصنع Aviastar-SP لصناعة الطيران أول عقد للإنتاج التسلسلي لتطوير 10 طائرات من نوع IL-78M-90A المخصصة لتزويد المركبات بالوقود جوا".

وأضاف "توقيع العقد المذكور من شأنه أن يحسن الوضع المالي لمصنع Aviastar-SP ، كما سيوفر فرص عمل إضافية في منطقة أوليانوفسك الروسية التي يتواجد فيها المصنع، وسيلبي احتياجات وزارة الدفاع في البلاد".

وتعتبر الطائرات الجديدة التي سيتم تطويرها في إطار العقد المذكور نسخا معدلة عن طائرات النقل العسكرية الروسية IL-78-90A، لكنها ستحصل على أنظمة طيران وملاحة جديدة كليا، إضافة إلى قمرة جديدة ستسهل على الطيارين مهامهم، وتوفر أمانا أكبر للرحلات الجوية.

وستكون هذه الطائرات قادرة على تزويد طائرتين حربيتين معا بالوقود جوا في وقت واحد، كما تستطيع تنفيذ مثل هذه المهمات مع الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى، وعلى الأرض سيكون بإمكانها تزويد 4 طائرات بالوقود في وقت واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد طورت نموذجا من هذه الطائرات من قبل، حيث يخضع حاليا لاختبارات الطيران.

 

فيديو : https://youtu.be/AfH8MbEE4pk

المصدر: سلاح روسيا

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية