أخبار العرب والخليج

البرلمان العربي يعلن عن أول دبلوم معتمد في الدبلوماسية البرلمانية العربية

القاهرة في 27 ديسمبر / بنا /

 أعلن سعادة السيد عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن إطلاق النسخة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص والمُعتمد حول الدبلوماسية البرلمانية الذي ينظمه مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي بالتعاون مع أعرق الجامعات العربية والأكاديمية المتخصصة، حيث من المقرر أن تبدأ أولى محاضرات الدبلوم في الأول من فبراير القادم.

وأوضح رئيس البرلمان العربي أن هذا الدبلوم المهني المتخصص سيكون الأول من نوعه في مجال الدبلوماسية البرلمانية العربية، ولن يقتصر على المقررات الأكاديمية، بل ستكون له جوانب عملية وتطبيقية.

وقال إن مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي، ومن خلال النسخة الأولى من هذا الدبلوم المهنى المُعتمد، يهدف إلى بناء قدرات أعضاء البرلمانات والمجالس العربية وتمكينهم من أداء مهامهم البرلمانية والدور المنوط بهم، خصوصا في التعبير عن مصالح وهموم الشعوب العربية ونقلها إلى المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتجسيد هذه المصالح والدفاع عنها من خلال سياسات وإجراءات وقرارات داعمة لها.

وأضاف أن الدبلوم سيقدم إطاراً مُحكماً ومحدداً لقواعد وأصول الدبلوماسية البرلمانية العربية، وذلك في إطار مقارن وفقاً لأفضل الممارسات ومستجدات العمل والتطور البرلماني حول العالم.

جدير بالذكر بأن مدة الدراسة في الدبلوم المهني المتخصص هي 10 أسابيع، ويتكون من ثماني مواد، تشمل مقررات نظرية وتطبيقية.

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية